facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الزراعة تصدر تقريرا عن حالة مكافحة الجراد في الأردن


19-04-2021 12:11 PM

عمون - أصدرت وزارة الزراعة الاثنين، تقريرا عن حالة مكافحة الجراد في الأردن في عدة محافظات، مع تأكيدها على الاستمرار في عمل فرق الاستكشاف.

وتاليا التقرير:

- محافظة معان: - استمرار عمليات المكافحة ، وقد رصدت فرق الاستكشاف مجموعات متوسطة في الجفر والمدورة ، وتمت إجراءات المكافحة من خلال 7 فرق ليلة أمس وفجر اليوم.

- محافظة الكرك: - رصدت الفرق الاستكشافية كميات محدودة في المزار الجنوبي وغور الصافي آتية من المنطقة الصحراوي ، وتمت إجراءات المكافحة مساء وفجر اليوم شاركت 4 فرق في المكافحة .

- محافظة الزرقاء :- رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة على مساحة 100 دونم في قاع العمري القديم / الأزرق ناتجة عن المكافحة للأيام السابقة ، وقد تمت إجراءات المكافحة ، وشاركت 3 فرق واحدة من الزرقاء وإسناد من العاصمة والوزارة.

- محافظة العقبة :- رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة ومتفرقة ومتفاوتة في الأعداد في شرق محافظة العقبة وفي منطقة الديسي (الغال ) و (سهل الصوان ) وتمت إجراءات المكافحة وشاركت في فيها 10 فرق، 4 فرق من زراعة العقبة و6 فرق إسناد من القطاع الخاص ، واستمرارية الفرق الاستكشافية الآن في رم والديسي.

- محافظة الطفيلة :- رصدت فرق الاستكشاف مجموعات متوسطة في منطقة الحسا والبربيطة آتية من الصحراء الحدودية ، وقد تمت إجراءات المكافحة فجر اليوم ، والبدء في عمل الفرق الاستكشافية لمتابعة أي مجموعات أخرى.

- محافظة العاصمة :- تقوم فرق الاستكشاف منذ ليلة أمس وصباح اليوم بجولات في لواء الجيزة ومنطقة سد الضبعي وسواقة وفي حال التأكد من وجود مجموعات سيتم التعامل معها مساء اليوم وفق إجراءات المكافحة المتبعة.

وقالت الوزارة في تقريرها ، إنه تم استخدام المرشات المحملة على التركتورات ، وأيضا المحملة على سيارات البكب وأيضا استخدام المرشات المحمولة من الأفراد في المناطق الوعرة والأودية.

"الجراد من النوع الناضج وفي مرحلة التزاوج والهجرة ، ولا يشكل أي خطر على المزروعات" وفق الوزارة.

وقالت الوزارة، إن خطة الطوارئ مستمرة حتى منتصف شهر حزيران/يونيو ، وانخفاض خطر دخول الجراد الصحراوي.

وأكدت الوزارة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع هذه الآفة من خلال معداتها وكوادرها وشركائها ، وتستقبل المعلومات من خلال صفحة وموقع الوزارة وأرقام مديريات الزراعة للإبلاغ في حال مشاهدة الجراد .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :