facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الولايات المتحدة توسع إرشادات "عدم السفر" لتشمل 80% من الدول


20-04-2021 11:05 AM

عمون - قالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إنها ستوسع إرشادات "عدم السفر" لتشمل حوالي 80% من دول العالم، مشيرة إلى "مخاطر لم يسبق لها مثيل على المسافرين" بسبب جائحة كوفيد-19.

وأدرجت الوزارة بالفعل 34 من أصل 200 دولة على "المستوى الرابع: "لا تسافر"، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهاييتي وموزامبيق وروسيا وتنزانيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة كبيرة في عدد الدول المدرجة على'المستوى الرابع: لا تسافر' لتشمل ما يقرب من 80% من البلدان في جميع أنحاء العالم".

ويعني ذلك إضافة ما يقرب من 130 دولة لقائمة عدم السفر.

وأضافت الوزارة أن "هذه الخطوة لا تعني إعادة تقييم للأوضاع الصحية الحالية في بعض البلدان، لكنها تعكس تعديل نظام إرشادات السفر بوزارة الخارجية للاعتماد بشكل أكبر على التقييمات الوبائية الحالية (لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها)".

وتم بالفعل منع معظم الأميركيين من السفر إلى مناطق كثيرة في أوروبا بسبب قيود كوفيد-19.

وفرضت واشنطن حظرا على دخول معظم المواطنين غير الأميركيين الذين وجدوا مؤخرا في معظم أنحاء أوروبا والصين والبرازيل وإيران وجنوب إفريقيا.

ولم يحدد البيت الأبيض إطارا زمنيا للموعد الذي قد يخفف فيه تلك القيود.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :