facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قرار قضائي يلزم الجيش الاسرائيلي بدفع 294 ألف دينار لمواطن أردني

المحامي حسام ابورمان
المحامي حسام ابورمان
20-04-2021 12:17 PM

* المحاميان ابورمان يكسبان قضية ضد جيش الاحتلال والسفارة الاسرائيلية

عمون - أصدرت محكمة بداية السلط، اليوم الثلاثاء، قرارا لصالح مواطن أردني ضد وزارة الدفاع الاسرائيلية "جيش الاحتلال الاسرائيلي"، والسفارة الاسرائيلية في عمّان، انتصرت فيه للمواطن بعد تضرره من افعال جيش الاحتلال، وفق وكيلا المواطن المحاميان حسام أبورمان وأحمد ابورمان.

وقررت المحكمة تغريم وزارة الدفاع الاسرائيلية، مبلغ 294 ألفا و540 دينارا، لصالح المواطن الأردني، عملا باحكام المادة 1818 من مجلة الاحكام العدلية، والمواد (1 و2 و5 و12) من اتفاقية حصانات الدولة وممتلكاتها من الولاية القضائية لسنة 2004 والمواد (6 و7 و71) من قانون البينات والمادتين (27 و28) من قانون اصول المحاكمات المدنية والمواد (22 و23 و62 و256 و257 و258 و291 و266 و275 و276) من القانون المدني.

وقال المحامي حسام ابورمان لـ عمون إن جيش الاحتلال الاسرائيلي اضرم النيران في منطقة حدودية مع الأردن لغايات عسكرية، إلا أن النار امتدت إلى داخل الحدود الأردنية والتهمت وحدة زراعية يملكها المواطن الأردني عبدالجواد الصالحي، ما الحق به اضرار مادية وكأنها لم تكن موجودة على الاطلاق.

وأضاف أن الوحدة الزراعية التي طالتها النيران تبلغ مساحتها 50 دونما، وعمرها يزيد عن 20 عاما.

وأعتبر المحامي حسام ابو رمان قرار قاضي محكمة بداية السلط الدكتور جعفر المعاني، انتصارا معنويا على بشاعة الاحتلال وغطرتسه قبل أن يكون انتصار مادي للمواطن صاحب الحق.

كما قررت المحكمة تضمين وزارة الدفاع الاسرائيلي رسوم الدعوى ومصاريفها، وبدل اتعاب المحاماة، والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة القضائية من تاريخ 7/4/2013 حتى السداد التام.

واشاد ابورمان بنزاهة القضاء الأردني الذي يشكل حارسا ورقيبا لحقوق الأردنيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :