facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصناعة والتجارة تراجع بنود اتفاقيات التجارة الحرة


20-04-2021 12:49 PM

عمون - قالت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي، إن الوزارة تسعى الى مراجعة البنود الواردة في اتفاقيات التجارة الحرة لتحسين فرص الاستفادة منها وتحقيق عوائد إيجابية على مؤشرات الاداء الاقتصادي، ووضع الحلول المناسبة لمعوقات التصدير، في ضوء نتائج التقييم التي يتم اعداد دراساتها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشارت في ردها على سؤال العين مصطفى الحمارنة خلال جلسة الأعيان اليوم، الى المعايير المتبعة عند توقيع الاتفاقيات، وابرزها حجم التجارة مع الدول المستهدفة، وفرص زيادة تنافسية الصادرات من المنتجات الأردنية.

وقالت ان المعايير المتبعة تشمل كذلك، مدى توفير مناخ جاذب للاستثمار من خلال فرص النفاذ الى الاسواق، اضافة الى جوانب التعاون الاقتصادي في القطاع الخاص ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن فرص استفادة القطاع الخاص بالنفاذ الى اسواق تلك الدول بشروط تفضيلية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :