facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة


21-04-2021 10:55 PM

عمون - واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية احتفالاتها، الأربعاء، بمئوية الدولة الأردنية.

ونفذ مركز شابات فقوع النموذجي التابع لمديرية شباب الكرك عبر تطبيق الاتصال المرئي محاضرة بعنوان "مئوية الدولة الأردنية" بمشاركة رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة وعدد من الشابات المتطوعات في المركز. وتحدثت المشاركة مها المواضية عن الإنجازات التي تحققت على مدار مئة عام مضت من عمر الدولة الأردنية، والتي كانت مشرقة بالصمود والسلام والوئام والتطور عبر تاريخ حافل بالإنجازات.

وأكدت مشاركات عبر التطبيق على ضرورة استمرارية مثل هذه المحاضرات التي تساهم في رفع الحس الوطني عند مختلف أفراد المجتمع.

وفي عجلون نفذت مديرية شباب عجلون بالتعاون مع المراكز الشبابية انشطة وبرامج متنوعه عبر تطبيق زووم بمناسبة مئوية الدولة الأردنية وشهر رمضان الفضيل.

وعقدت المديرية لقاء حول مئوية الدولة بمشاركة 20 شاباً عبر تطبيق زووم، قال خلاله الدكتور عمر القضاة أن مئوية الدولة الأردنية مناسبة وطنية كبيرة تحكي قصةُ وَطنٍ بُني بإرادة وعزم القيادة الهاشمية وأبنائه الأردنيين عبر مراحل النشأة والتطور والازدهار.

كما نفذ مركز شباب عجلون النموذجي ضمن محور الشباب والصحة والنشاط البدني جلسة حوارية بعنوان " خصائص مرحلة المراهقة " بمشاركة 20 شابا عبر تطبيق زووم اشار فيها الدكتور باسم القضاة على مفهوم المراهقة ومراحلها والآثار النفسية والفسيولوجية التي تظهر على المراهق مبينا طرق تعامل الاهل مع المراهق بالتركيز على الأشياء الايجابية التي يقوم بفعلها وعدم التعليق على الأفعال الخاطئة بطرق سلبية واحتواء المراهق بالطرق السليمة.

ونظمت المراكز الشبابية في محافظة جرش جلسات حوارية احتفالا بالأعياد الوطنية من خلال الاتصال المرئي (زووم) بمشاركة شباب المحافظة.

ففي مركز شباب ساكب نظمت جلسة حوارية بعنوان " الاردن تاريخ وحضارة " بمشاركة 20 شابا واستعرض المقدم المتقاعد محمود حوامدة خلال الورشة مراحل تأسيس الدولة الاردنية وانجازات الهاشميين منوها إلى أهمية تعزيز حب الوطن لدى الشباب و الاعتزاز بالإنجازات التي حققهاوفي مركز شابات بليلا نظمت ورشة حول " تشجيع السياحة المحلية " بمشاركة 20 شابة وتحدثت المدربة عائشة الشراري عن السياحة التي تعتبر من أهم القطاعات الموجودة في الأردن من الناحية الاقتصادية.

كما نفذ مركز شباب قفقفا ضمن محور الشباب والأمن والسلم المجتمعي جلسة حول" العنف والتطرف " بمشاركة 20 شابا وتحدث المحاضر قتيبة حراحشة حول التطرف والذي يعتبر من أخطر الامراض التي تفتك بالمجتمعات وتقتل روح التسامح بين الناس، مؤكدا على أهمية التسامح الذي يحقق الحوار والتفاهم بين الديانات والثقافات المختلفة ونفذ مركز شابات سوف جلسة حول " أحكام التجويد " بمشاركة 20 شابة وتحدثت خلالها الواعظة الدينية عبلة قواقزة عن فضائل شهر رمضان في التقرب إلى الله والقيام بالشعائر مؤكدة على ضرورة استثمار الوقت بتلاوة القرآن والاستغفار.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :