facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نحو 6 آلاف أميركي أصيبوا بكورونا بعد تلقيهم اللقاح كاملا


21-04-2021 11:22 PM

عمون - أكدت المراكز الأميركية لمحاربة الأمراض والوقاية منها CDC رصد نحو 6000 آلاف من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد لدى أميركيين كانوا قد حصلوا على الجرعة الكاملة من اللقاح.

ووفقا لصحيفة "ناشونال إنترست"، فإن الرقم لا يشكل سوى 0.007 بالمئة من أصل 84 مليون شخص باتوا يتمتعون بحماية كاملة ضد عدوى كورونا في الولايات المتحدة.

ووفقا لبيانات قدمتها السلطات الصحية، فقد تطلبت حالة أقل من 400 شخص الحصول على العناية الطبية في المستشفى، وتوفي 74 شخصا منهم.

وكانت المراكز قد أعلنت، الأحد، عن تلقي ما لا يقل عن نصف البالغين في الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكورونا.

وأظهرت الأرقام أن 50.4 بالمئة ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما صاروا محصّنين جزئيا، و32.5 بالمئة منهم تلقوا جرعتين من اللقاح، وترتفع نسبة المحصنين كليا إلى 65.9 لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وبالإجمال، تلقى أكثر من 131.2 مليون شخص جرعة لقاح واحدة على الأقل في الولايات المتحدة.

ورغم ارتفاع فعالية كثير من اللقاحات المستخدمة، لا يوجد تطعيم في العالم يوفر حماية بنسبة 100 بالمئة، كما أشار مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور آنتوني فاوتشي، في مؤتمر صحفي مؤخرا.

وبمجرد أن تصل البلاد إلى مناعة القطيع، ستصبح عدد الإصابات بين من تلقوا اللقاح أكثر ندرة.

(ترجمة الحرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :