facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النجار: إدارة موارد المياه العام الماضي شهدت هدراً


21-04-2021 11:33 PM

عمون - رأى وزير المياه والري محمد النجار، الأربعاء، أن إدارة موارد المياه العام الماضي شهدت هدرا، وكان يجب التحسب أن العام المقبل قد يكون جافا أو ماطرا.

وقال عبر برنامج "صوت المملكة"، إن "إدارة موارد المياه العام الماضي بها كرم حاتمي شديد وأُعطي المزارعون كميات كبيرة جدا من المياه.. وكان هدرا للمياه بكل معنى الكلمة وكان يجب التحسب أن العام المقبل قد يكون جافا أو ماطرا.. كثير من السدود العام الماضي كانت شبه ممتلئة".

وتحدث الأربعاء، عن وجود عجز قدره 20 مليون متر مكعب في مياه الشرب، أما العجز الكلي هو 40 مليون متر مكعب.

وأشار النجار إلى أن سد الوحدة يحتوي 24 مليون متر مكعب حاليا ويتسع لـ 110 ملايين متر مكعب، أما سد الموجب سعته 29 مليون متر مكعب ويحتوي الآن على 9 ملايين متر مكعب، أما سد الوالة سعته 8 ملايين متر مكعب وهو ممتلئ الآن.

وتحدث الوزير عن وجود خطة عمل على مدى قصير ومتوسط وطويل وضمن هذه الخطط يتم وضع خطة سنوية في بداية كل صيف.

"بالنسبة لصيف هذا العام بدأ مبكرا ودرجة الحرارة بدأت بالارتفاع ومعدل الشكاوى ارتفع عن مثل هذه الفترة من العام الماضي والعام الذي سبقه والسبب أن معدل هطول الامطار متواضع"، وفق وزير المياه.

وأوضح أن حوض الديسي مستغل بكمية 130 مليون متر مكعب، منها 30 مليون إلى 35 مليون متر مكعب تذهب للمزارعين، والباقي يذهب إلى عمان، وهو حوض غير متجدد ويحتوي كميات كبيرة من المياه.

وذكر أن آبار سواقة تحتوي إشعاعات عالية ودرجات حرارة عالية ومواد أخرى، ولا توجد خطة للتعامل معها، ومعالجة تلك الآبار مكلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :