facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحنيفات: خطة تشجير الطرق الصحراوية تعتمد على أصناف تتحمل الظروف الجوية


22-04-2021 07:41 PM

عمون - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن خطة التشجير لمناطق الخط الصحراوية تستدعي تعميم الزراعات ذات القدرة على تحمل شح وملوحة المياه وارتفاع درجات الحرارة وان تكون ذات قيمة اقتصادية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الحنيفات الى احدى المزارع التي تعمل على زراعة جوجوبا او (هوهوبا) الصحراوي التي تتحمل الظروف والأجواء الحارة والباردة وملوحة التربة العالية، وتتحمل درجة حرارة من (-5 إلى 50) درجة مئوية ويعتبر النبات المثالي لزراعته وتكثيره في الصحاري للاستفادة من إنتاجه من الزيوت لتحويلها إلى وقود نباتي رخيص ومستديم وبعض مستحضرات التجميل .

وقال الحنيفات إن هذه المشاريع ناجحة ويحتذى بها في توسيع الرقعة الخضراء واختيار الاصناف المناسبة لطبيعة المناخ، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة وضعت ضمن اولوياتها ومحاور العمل خطة التشجير والتوسع في الرقعة الخضراء واشراك الشباب في زراعة كافة المواقع في المملكة واطراف الخط الصحراوي.

واشار الى ان هذا المشروع يساعد في خلق فرص عمل والاستفادة من المياه المالحة والمعالجة، مبيناً أن الوزارة لها تجربة في زراعة هذه الشجرة وهناك توجه الى اكثارها في مشاتلها الحرجية ليتم استخدامها ضمن خطة التحريج الوطني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :