facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البابا فرنسيس في يوم الأرض: الكوكب أصبح على حافة الهاوية


22-04-2021 09:37 PM

عمون - قال قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، الخميس، في رسالته بمناسبة يوم الأرض إن الكوكب "أصبح على حافة الهاوية".

وأضاف أن على الإنسانية تجنب "مسار التدمير الذاتي".

وأصدر البابا العديد من المناشدات لحماية البيئة منذ توليه البابوية في 2013.

وتحدث في رسالتين مصورتين إحداهما ليوم الأرض في بث مباشر عبر الإنترنت والأخرى لقمة عالمية للمناخ يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال فرنسيس في رسالة يوم الأرض "الآن هو وقت التحرك. نحن على حافة الهاوية". ودعم البابا الإجماع العلمي الذي أفاد بأن ارتفاع درجة حرارة الأرض يرجع في جانب منه إلى عوامل بشرية.

وأشار لجائحة "كوفيد-19" وآثارها إلى جانب التغير المناخي وتبعاته، وقال إنه ليس من الممكن مواصلة عدم احترام الطبيعة لأنها "لن تغفر ذلك بعد الآن".

وتابع قائلا "عندما يبدأ تدمير الطبيعة فمن الصعب وقفه. لكن ما زال لدينا وقت وستكون مقاومتنا أكبر إذا عملنا معا بدلا من العمل منفردين".

وأضاف "لا تخرج من الأزمة كما كنت، إما أن نخرج في حال أفضل أو أسوأ. هذا هو التحدي، وإذا لم نخرج أفضل فسنأخذ مسار التدمير الذاتي".

وأشار البابا إلى أن الوقت قد حان للابتكار والاختراع وحث الزعماء السياسيين على التحرك بشجاعة وعدل.

وفي رسالته لقمة الأرض التي يستضيفها بايدن، قال فرنسيس إن على الناس "الاهتمام بالطبيعة حتى تهتم بنا". ورفعت الولايات المتحدة ودول أخرى أهدافها لخفض الانبعاثات الضارة خلال القمة.

وتهدف القمة التي يستضيفها بايدن، ووصفها البابا بأنها "رائعة"، إلى ترسيخ قيادة الولايات المتحدة لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وانتقد البابا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما انسحب من اتفاقية باريس للمناخ ورحب الفاتيكان بعودة واشنطن لها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :