facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سبايس إكس تنجح في إطلاق مركبة "دراغون كرو" المأهولة


23-04-2021 06:38 PM

عمون - نجحت شركة "سبايس إكس" في إطلاق صاروخها فالكون 9 يحمل مركبة "دراغون كرو" المأهولة وعلى متنها أربعة رواد فضاء ليلة الخميس إلى الجمعة.

وهذه المهمة هي الثانية منذ استئناف الرحلات الفضائية المأهولة من الأراضي الأميركية، والأولى لـ"ناسا" بالتعاون مع ثلاث وكالات فضاء مختلفة منذ نحو 20 عاما.

ويتكون فريق الرحلة من رائدي فضاء من "ناسا"، هما شين كيمبرو، وميغان ماك آرثر، إضافة إلى توماس بيسكت من وكالة الفضاء الأوروبية "إيسا"، وأكيهيكو هوشيد من وكالة الفضاء اليابانية "جاكسا".

وتستعد الرائدة الأميركية، ميغان ماك آرثر، بحماسة، فهي ستجلس في نفس المقعد الذي جلس فيه زوجها، بوب بنكن، داخل الكبسولة، خلال رحلة تجريبية إلى محطة الفضاء الدولية، في الربيع الماضي.

ولأول مرة، تضع ناسا ثقتها في صاروخ وكبسولة "سبيس إكس" المعاد استخدامهما، لنقل طاقم إلى الفضاء.

فقد حلـَّق كل من كبسولة "دراغون" وصاروخ "فالكون" مرة واحدة قبل هذه المهمة، وأطلقت الكبسولة أول طاقم من "سبيس إكس" في مايو الماضي، بينما نقل الصاروخ المجموعة الثانية من رواد الفضاء، الذين لا يزالون في محطة الفضاء الدولية.

وبالنسبة إلى "سبيس إكس"، فإن إعادة الاستخدام هي مفتاح استكشاف الفضاء، كما قال ريد، وذلك لخفض التكاليف وزيادة الرحلات والوجهات، والسماح لمزيد من الناس بالسفر إلى الفضاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :