facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بايدن يعلن إحراز "تقدم جيد" في قمة المناخ


23-04-2021 07:51 PM

عمون - أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة عن إحراز "تقدم جيد" في القمة الافتراضية لمكافحة تغيرات المناخ.

وشكر بايدن في مستهل اليوم الثاني والأخير من القمة جميع زعماء الدول المشاركة، قائلا: "يبدو لي أننا أحرزنا تقدما جيدا، وأشكر جميع الزعماء الذين أعلنوا عن تبنيهم التزامات جديدة لمساعدتنا جميعا في مواجهة تغيرات المناخ التي تشكل خطرا وجوديا".

وتطرق بايدن خاصة إلى كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة، وأضاف: "تشجعني جدا الدعوة التي وجهها أمس الرئيس بوتين إلى العالم للتعاون والمضي قدما في التخلص من ثاني أكسيد الكربون. تتطلع الولايات المتحدة إلى العمل مع روسيا وغيرها من الدول على رفد هذه المساعي.. التعاون الدولي في هذا الاتجاه مطمئن جدا".

وأوضح بايدن أن اليوم الثاني من القمة سيركز على خطر تغيرات المناخ والفرص التي توفرها معالجة هذه المشكلة، مشددا على أن الوقت حان لانتقال دول العالم إلى "الطاقة النظيفة".

وأشار إلى أن القمة الحالية تشكل أول خطوة في سبيل يؤدي إلى مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 حول تغيرات المناخ الذي ستستضيفه مدينة غلاسكو الاسكتلندية في نوفمبر القادم.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :