facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطريركية الروم الأرثوذكس: القدس ستبقى بوابة السماء ومفتاح السلام


25-04-2021 03:59 PM

عمون - أكد بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية متابعتها بعين القلق الاحداث والمواجهات التي شهدتها مدينة القدس في الايام الماضية والكنيسة تدخل اسبوع الالام.

وبينت البطريركية ان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن، يتابع ببالغ الاهتمام تطورات الاحداث التي شهدتها المدينة المقدسة، ويشدد على ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم للاماكن المقدسة والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي المقدسة، وحصرية حقوق ادارة الحرم القدسي الشريف لدائرة الاوقاف الاسلامية في القدس والتابعة لمديرية المسجد الأقصى في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية، وقال "أن اي تدخل في هذه الحرية يعتبر اعتداء على حقوق المسلمين المكفولة بالقانون والمعاهدات الدولية".

ويحرص غبطة البطريرك على ضمان حرية العبادة للجميع وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل لما يحمله من اهمية دينية للمسلمين، وعادات متوارثة لدى المقدسيين بشكل عام. ويطالب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الجميع باحترام حرمة الشهر الفضيل والحفاظ على السلم والامان خاصة للمصلين، وممارسة حرية العبادة والوصول الى بيوت الله بإحترام وكرامة وكما كفلته الشرائع والقوانين الدولية.

وشددت على أن القدس ستبقى بوابة السماء ومفتاح السلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :