facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النشامى يواجه جنوب السودان في تصفيات كأس العرب


26-04-2021 07:49 PM

عمون - تسحب عند التاسعة مساء الثلاثاء، في الدوحة، قرعة بطولة كأس العرب (FIFA 2021)، والتي تقام منافساتها أواخر تشرين الثاني القادم في قطر، بمشاركة (23) منتخباً، بإشراف وتنظيم من الاتحاد الدولي "فيفا".

وبحسب نظام البطولة، تأهلت تسعة منتخبات مباشرة إلى دور المجموعات من البطولة، في الوقت الذي يخوض فيه (14) منتخباً مرحلة التصفيات التأهيلية، بحسب تصنيفها الدولي، حيث يلتقي النشامى مع منتخب جنوب السودان.

ويمثل النشامى في القرعة، مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، حيث وزعت اللجنة المنظمة، الفرق المشاركة على أربعة مستويات بحسب تصنيفها، يضم الأول منتخب البلد المضيف "قطر"، إلى جانب تونس، الجزائر والمغرب، فيما جاء بالمستوى الثاني مصر والسعودية والعراق والإمارات، على أن يضم المستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير يضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.

وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات الـ 16 المتأهلة، على اربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبواقع فريق من كل مستوى، على أن تقام التصفيات أواخر تشرين الثاني في الدوحة، قبل أن ينطلق دور المجموعات بداية كانون الأول من العام الجاري.

يذكر أن بطولة كأس العرب تشهد تنظيم وإشراف "فيفا" على المسابقة للمرة الأولى، باعتبارها محطة مهمة تقام في الدوحة تسبق استضافة مونديال 2022 في قطر بالربع الأخير من العام القادم.

ويشارك منتخب جنوب السودان في بطولة كأس العرب للمرة الأولى، بعد ان تأسس الاتحاد في العام 2012.

مشاركات منتخب جنوب السودان قليلة على المستوى القاري والدولي قياساً بحداثة التأسيس، حيث ودع تصفيات كأس العالم 2018 و2022 من الدور التمهيدي أمام موريتانيا وغينيا الاستوائية على التوالي.

كما لم يسبق لمنتخب جنوب السودان المشاركة في كأس افريقيا، رغم خوض التصفيات أربع مرات، وحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة بتعادله ودياً مع الكاميرون، وفوزه بالتصفيات على أوغندا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :