facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استئناف نقل الركاب عبر الخط البحري الدولي العقبة نويبع


26-04-2021 08:24 PM

عمون - كشف نائب المدير العام لشركة الجسر العربي عدنان العبادلة عن استئناف أسطول الجسر العربي لأولى رحلاته البحرية المنتظمة عبر الخط البحري الدولي (العقبة - نوبيع) بعد انقطاع استمر أكثر من عام بسبب جائحة كورونا .

وأكد العبادلة في تصريح صحفي الاثنين، أن عمليات نقل الركاب عادت إلى طبيعتها عبر الخط البحري الدولي العقبة- نويبع وفق المتطلبات والإجراءات الصحية الكاملة وتحديد الحد الأعلى المسموح بنقله على الباخرة وهو 75 بالمئة للركاب وذلك حفاظا على التباعد الجسدي بين الركاب وتوفير اقصى درجات الأمان للجميع.

وأشار أيضا إلى اشتراط إحضار المسافرين من مصر فحص الخلو من كورونا من أحد المختبرات المعتمدة لوزارة الخارجية الأردنية ساري المفعول لمدة 120 ساعة وتعبئة الإقرار الصحي والتعهد بالالتزام بالإجراءات الصحية وعمل فحص كورونا آخر على متن الباخرة من قبل مختبرات "بيولاب" الأردنية وإتمام كافة إجراءات المسافرين على متن الباخرة.

وقال العبادلة، إن الشركة والمسافرين والأجهزة المينائية ستلتزم بالاشتراطات والمتطلبات الصحية وأوامر الدفاع وتطبيق دليل اجراءات السلامة والوقاية على القطع البحرية التابعة لها.

وأشار إلى أن الشركة قامت بنقل 9600 شاحنة العام الحالي وأكثر من 25 ألف راكب و145 سيارة بين العقبة ونويبع، متوقعا زيادة الحركة على الخط خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وتعد شركة الجسر العربي الناقل البحري الوحيد بين الأردن ومصر والعراق حيث تشترك الدول الثلاث بإدارة الشركة منذ العام 1985 لتعزيز التعاون العربي المشترك.

(بترا - أمين المعايطة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :