facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشمالي: ربط زيادة أعداد التصاريح بتعيين عاطلين عن العمل


27-04-2021 05:23 PM

عمون - التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عيسى مراد، الأربعاء، وزير العمل يوسف الشمالي، بحضور رئيسة لجنة المرأة في الأعيان العين هيفا النجار.

وقال العين مراد إن اللقاء يهدف إلى توضيح خطة الوزارة القادمة بما فيها سبل تعزير فرص العمل من خلال التشاركية مع القطاع الخاص وإعادة ترتيب سوق العمل، إضافة إلى قوانين العمل التي تختص بمشاركة المرأة في العمل الاقتصادي من خلال الاطلاع على تجارب ودراسات الدول المجاورة.

وأكد الوزير الشمالي حرص الوزارة على أهمية الاستثمار للحد من البطالة، والعمل بتشاركية مع القطاع الخاص من خلال التدريب، مشيرًا إلى أنه تم ربط زيادة أعداد تصاريح العمل بشرط التعيين من العاطلين عن العمل للتخفيف من أزمة البطالة.

وأشار إلى أهمية العمل على تذليل الصعاب أمام خلق فرص عمل للشباب الأردنيين من خلال التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات المعنية عبر تسهيل تصاريح العمل وتخفيف الاجراءات الموجودة في لتلبية احتياجات الصناعات والأسواق.

وذكر الوزير الشمالي أهمية التنسيق بين مخرجات التعليم مع متطلبات العمل، وضرورة زيادة مشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي والعمل على قوانين العمل، التي تحفظ حق المرأة في العمل.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :