facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث زيادة عدد المنح للطلبة الأردنيين في مصر


27-04-2021 07:10 PM

عمون - بحث السفير الأردني في مصر مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبدالغفار، زيادة عدد المنح المخصصة للطلبة الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية في بيان الثلاثاء، إن وزيرها أكد حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، لحل المشكلات التي تواجه الطلبة الوافدين وخاصة الأردنيين واستعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة، مشيرًا إلى العلاقات القوية التى تربط البلدين الشقيقين، والجهود

بدوره، أعرب العضايلة عن تقديره للجهود التي تبذلها الشقيقة مصر في استضافة الطلبة الأردنيين وتوفير جميع الإمكانات والسبل التي تساعدهم في دراستهم في مختلف التخصصات والمستويات الجامعية، وانعكاس ذلك على حرص الطلبة الأردنيين على الدراسة في الجامعات المصرية، المشهود لها بالتميّز والتقدم العلمي والأكاديمي.

وأشار العضايلة إلى الشراكة الوثيقة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية في مختلف القطاعات الحيوية، ومنها التعليم والتبادل الثقافي، والحرص المشترك على توسيع وتعزيز التعاون الثنائي في هذه المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشادت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلبة الوافدين بالتعاون المثمر بين الملحقية الثقافية بسفارة الأردن والإدارة المركزية للطلاب الوافدين، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الأدرنيين الدارسين بالجامعات المصرية بلغ (4369) طالبًا وطالبة فى بداية العام الدراسى 2020/2021 موزعين على (33) جامعة مصرية حكومية وخاصة ولمختلف المستويات (دراسات عليا وبكالوريوس)، مضيفة أن وزارة التعليم العالى المصرية تقدم سنويًا 30 منحة بالمرحلة الجامعية الأولى بتخصص الطب البشرى وعدد (20) منحة بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الأردنيين.

حضر اللقاء د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، و د. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والسيد/ فوزى أبو فارس المستشار الثقافي الأردني بالقاهرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :