facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح من الأمن لمستخدمي المحافظ الالكترونية


30-04-2021 11:10 AM

عمون - وجهت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية نصائح لاستخدام المحافظ الالكترونية، وذلك نظراً لتزايد هجمات التصيد والقرصنة الالكترونية وظهور العديد من عمليات الاحتيال والانتحال التي تستهدف سرقة حسابات مستخدمي المحافظ الالكترونية.

وأكدت الوحدة ضرورة عدم اعطاء رمز تفعيل المحفظة أو رقمها السري لأي أحد وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم مشاركة معلومات المحفظة أو الوثائق الرسمية مع أي شخص أو جهة غير الأشخاص والجهات المزودين للخدمة.

وبينت أنه في حال فقدان الشريحة العاملة على المحفظة يجب ايقافها وايقاف المحفظة مباشرة وابلاغ الجهات المسؤولة، وتجنب الاتصال بالشبكات اللاسلكية المفتوحة وغير الآمنة في الأماكن العامة.

وشددت على ضرورة الحذر من عمليات الاحتيال وانتحال شخصية الجهة المزودة للخدمة من خلال الاتصال الصوتي أو عن طريق رسائل التصيد الالكتروني.

ودعت لتجنب تحميل البرامج والتطبيقات من غير مصادرها المعروفة، لتجنب البرامج الخبيثة التي تستخدم للوصول إلى البيانات، وتعيين كلمة مرور للجهاز الخليوي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :