facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يويفا يؤكد إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول بحضور الجماهير


30-04-2021 11:33 AM

عمون - قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إن نهائي دوري الأبطال سيقام بالتأكيد في اسطنبول في 29 ايار رغم فرض تركيا العزل العام بسبب كوفيد-19.

وتسبب ارتفاع عدد حالات العدوى بفيروس كورونا في قرار الحكومة التركية فرض العزل العام لمدة 17 يوما سينتهي في 17 ايار.

ومع تزايد احتمالات وصول مانشستر سيتي وتشيلسي ثنائي الدوري الانجليزي الممتاز لنهائي دوري الأبطال في ملعب أتاتورك الأولمبي ثارت أسئلة بشأن استعدادات تركيا لاستضافة الحدث الرفيع.

لكن اليويفا أكد أنه لا يعتزم نقل المباراة لملعب آخر.

وقال في بيان: "سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول في 29 ايار بحضور عدد محدود من المشجعين ونحن على ثقة من أن الاغلاق المؤقت الساري حتى 17 ايار لن يكون له أي تأثير على المباراة".

وأضاف: "سيواصل اليويفا العمل عن كثب مع الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات المحلية لتنظيم المباراة في أجواء آمنة، سيتم إعلان المزيد من المعلومات عن نسبة الحضور الجماهيري للمباراة ومبيعات التذاكر قريباً".

وكان من المقرر أن يستضيف استاد أتاتورك في اسطنبول نهائي دوري الأبطال العام الماضي لكن الوباء أجبر اليويفا على إقامة المراحل الأخيرة والنهائي في لشبونة.

وسيقام نهائي الدوري الأوروبي، الذي قد يشهد أيضاً مواجهة بين أرسنال ومانشستر يونايتد، في مدينة جدانسك البولندية.

يعد نهائي موسم 2020/2021 المناسبة الثانية التي تُقام فيها المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في إسطنبول؛ إذ سبق للمدينة التركية أن استقبلت نهائي موسم 2004/2005 الشهير الذي جمع ميلان الإيطالي بليفربول الإنجليزي (3-3).

ويعتبر اللقاء الذي احتضنه حينها ملعب "علي سامي يان" – التابع لنادي غلطة سراي التركي – من أشهر النهائيات في تاريخ البطولة؛ إذ شهد تقدّم ميلان بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يقلب يعود الفريق الإنجليزي من بعيد ويعادل النتيجة في الشوط الثاني.

المباراة التي حضرها 69 ألف متفرّج امتدت لشوطين إضافيين لم يشهدا أي أهداف، قبل أن يتفوّق ليفربول على نظيره الإيطالي 3-2 بركلات الترجيح، ويحقق البطولة القارية للمرة الخامسة في تاريخه.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :