facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شهر الحسم .. قمم كروية مرتقبة في ايار


30-04-2021 07:52 PM

عمون - يترقب عشاق كرة القدم عدة قمم كروية خلال شهر أيار، الذي يشهد مرحلة الحسم في أغلب المنافسات الكروية حول العالم.

وفي الملاعب العربية والعالمية، تقام في الشهر القادم عدة مباريات قوية، سيكون لأغلبها دورا في حسم البطولات.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز القمم الكروية المرتقبة خلال شهر أيار المقبل.

دوري أبطال أوروبا
يشهد شهر أيار الفصل الختامي في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بإقامة 3 مباريات، بواقع مباراتين في نصف النهائي بجانب النهائي.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 4 أيار، وفي اليوم التالي يحل ريال مدريد ضيفا على تشيلسي.

وكان لقاء ريال مدريد ضد تشيلسي في الذهاب انتهى بالتعادل 1-1، فيما تغلب السيتي على باريس بنتيجة 2-1.

ويتأهل الفائزان من المواجهتين إلى النهائي الذي يقام يوم 29 أيار.

الدوري الأوروبي
وفي الدوري الأوروبي يقام إياب نصف النهائي، الذي يجمع مانشستر يونايتد مع روما، وفياريال أمام أرسنال، يوم 6 أيار، فيما يُلعب النهائي يوم 26 من الشهر ذاته.

الدوري الإنجليزي
يحل ليفربول ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد، في مباراة ديربي الشمال الغربي، بالجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم 2 أيار.

وفي الجولة التالية يستضيف مانشستر سيتي نظيره تشيلسي يوم 8 أيار، في مباراة سيتوج فيها السيتي بطلا إذا فاز بها، شرط فوزه قبلها ضد كريستال بالاس، أو خسارة مانشستر يونايتد ضد ليفربول.

وتشهد الجولة الـ36 مباراة ديربي لندني بين تشيلسي وأرسنال يوم 12 أيار، قبل 3 أيام من مواجهة "البلوز" مع ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

الدوري الإسباني
عدة قمم يترقبها عشاق الدوري الإسباني في الشهر المقبل، أولها بين أتلتيكو مدريد ومضيفه برشلونة، في الجولة الـ35 يوم السبت 8 أيار، وهو لقاء ستلعب نتيجته دورا في تحديد وجهة اللقب.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، يليه ريال مدريد برصيد 71 نقطة، ثم برشلونة بنفس الرصيد.

وفي الجولة ذاتها يلتقي ريال مدريد مع ضيفه إشبيلية، يوم الأحد 9 أيار، في مباراة لا تقل أهمية عن صدام أتلتيكو وبرشلونة، حيث أن الفريق الأندلسي يحتل المرتبة الرابعة خلف الثلاثي الكبير، برصيد 70 نقطة.

وفي الجولة الـ37 يلعب ريال مدريد مباراة قمة جديدة مع مضيفه أتلتيك بلباو، يوم الأحد 16 أيار.

الدوري الإيطالي
في إيطاليا أيضا يشهد أيار عدة قمم كروية، بداية من كلاسيكو يوفنتوس ضد ميلان، يوم 9 من الشهر المقبل في الجولة الـ35 من الدوري، وعنوانه البحث عن بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، متساويا مع نابولي (الثالث)، وميلان (الخامس)، وذلك قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

الجولة الـ36 من "السيري آ" تشهد قمة أخرى بين إنتر ميلان وروما، يوم 12 أيار، في مباراة قد تقل أهميتها إذا حسم "النيراتزوري" اللقب بفوزه في الجولتين المقبلتين ضد كروتوني وسامبدوريا على الترتيب.

ويحتل إنتر ميلان صدارة الترتيب حاليا برصيد 79 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أتالانتا أقرب ملاحقيه، ويحتاج فريق المدرب أنطونيو كونتي إلى 5 نقاط فقط من أجل التتويج باللقب.

في المقابل فإن روما صاحب المركز السابع بـ55 نقطة يسعى للحصول على بطاقة مؤهلة إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وفي الجولة الـ37 يلعب يوفنتوس مع ضيفه إنتر ميلان في مباراة ديربي إيطاليا، يوم 15 أيار، ويقام في اليوم ذاته ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو، قبل 4 أيام من نهائي الكأس بين اليوفي وأتالانتا.

وتستمر الإثارة حتى الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي، التي تشهد مباراة ميلان ضد مضيفه أتالانتا، يوم 23 أيار.

دوري أبطال أفريقيا
يقام ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا يومي 14 و15 من شهر أيار، والإياب يومي 21 و22 من نفس الشهر.

ويلتقي الأهلي المصري مع صن داونز الجنوب أفريقي، ومولودية الجزائر مع الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي مع شباب بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ومن المقرر أن يتم تحديد مواعيد تلك المواجهات لاحقا.(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :