facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أردنيون يتندرون على البطالة في عيد العمال


01-05-2021 08:31 PM

عمون - يبدو أن الأردنيين لم يبقى لهم سوى التندر على كافة الأحداث، لا شيء جدي اليوم، فما أن تمر مناسبة أو يصدر قرار إلا وتمتلئ صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الاستهزاء والتندر..

اليوم السبت الأول من أيار، يصادف عيد العمال العالمي، وتعلنه الحكومة عطلة رسمية في كل عام، وتهنئ العمال الأردنيين فيه، إلا أن عدد المهنئين هذا العام انخفض بشكل كبير بسبب تداعيات جائحة كورونا، بعد أن فقد 80 ألف أردني عمله لينضموا إلى صفوف المتعطلين عن العمل..

العبارة الأبرز التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي السبت كانت، "مش مستاهلة يعملوا عيد عمال في الأردن عشان أكم واحد بشتغلوا".

استخدم الأردنيون هذه الكلمات للتعبير عن معدلات البطالة في المملكة والتي ارتفعت إلى 24.7% نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها، إذ وصل عدد المتعطلين عن العمل خلال 2019 نحو 324 ألف متعطل، فيما قفز الرقم في نهاية العام الماضي 2020 ليبلغ مستوى 404 آلاف متعطل عن العمل.

مريم غردت عبر تويتر قائلة، "العمال لا يريدون عيد.. العمال يريدون عيش كريم"، وكذلك قالت هيا، "العمال في بلدي يحتاجون الى عمل..
وليس إلى عيد!".

اما ايهاب فقال، "اجمل ما في عيد العمال أن العامل توجه للعمل، فيما المدير كسب العطلة".

رولا غردت عبر تويتر قائلة، "لا عيد لي، انا عاطلة عن العمل".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :