facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كبسولة ناسا "سبايس إكس" تعود إلى الأرض


02-05-2021 10:08 AM

عمون - عاد أربعة رواد من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض في مركبة تابعة لشركة ”سبايس إكس“ هبطت صباح اليوم الأحد في البحر قبالة ولاية فلوريدا، في جنوب شرق الولايات المتحدة، على ما أظهر بث حي لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

وتولت قوارب انتشال الكبسولة ورواد الفضاء العائدين الذين أمضوا في الفضاء أكثر من 160 يوما. وأفادت ”ناسا“ بأن الرواد الأربعة وهم ثلاثة أمريكيين وياباني أكدوا أنهم في صحة جيدة.

وهبطت الكبسولة الساعة الـ2,56 فجرا بالتوقيت المحلي في خليج المكسيك الـ(06,56 بتوقيت غرينتش) قبالة مدينة بنما سيتي بولاية فلوريدا بعد رحلة من محطة الفضاء الدولية استغرقت ست ساعات ونصف الساعة، بحسب ما أظهرت المشاهد التي بثها جهاز بحث على ارتفاع عالٍ تابع للوكالة.

وكان الأمريكيون مايكل هوبكنز وفيكتور غلوفر وشانون ووكر والياباني سويشي نوغوتشي في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت أول رواد فضاء في مهمة ”عملانية“ يتم نقلهم إلى محطة الفضاء الدولية بواسطة الشركة التي أسسها إيلون ماسك والتي فرضت نفسها شريكا أساسيا لـ ”ناسا“.

وبالإضافة إلى الرواد الأربعة الذين وصلوا إلى محطة الفضاء الدولية أخيرا، لا يزال فيها رائد فضاء أمريكي آخر وروسيان، كانوا وصلوا إليها في صاروخ ”سويوز“، أي ما مجموعه سبعة رواد.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :