facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المرصد العمالي: نظام عمال الزراعة خطوة نوعية


03-05-2021 03:53 PM

عمون - رحب المرصد العمالي الأردني بنشر نظام عمال الزراعة رقم 19 لسنة 2021 في الجريدة الرسمية الذي صدر بمقتضى الفقرة (ب) من المادة 3 من قانون العمل رقم 8 لسنة 1996.

وقال المرصد التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية في بيان أصدره "إن صدور هذا النظام يعد خطوة نوعية لتحسين شروط عمل العاملين والعاملات في الزراعة، وهي خطوة طال انتظارها من سنوات".

وأوضح أن صدور نظام العاملين في الزراعة سيسهم في تحسين شروط عمل آلاف العاملين والعاملات في القطاع الزراعي الذي يلعب دورا مركزيا في تعزيز الأمن الغذائي للمملكة". وأشار البيان إلى أن النظام استثنى في المادة 15 العاملين والعاملات لدى أصحاب الأعمال الزراعيين الذين يشغلون ثلاثة عمال فأقل من عدد من الحقوق العمالية الواردة في نصوص النظام.

ولفت إلى أن عددا من العاملين والعاملات في الزراعة يعانون من شروط عمل ضعيفة ومحرومون من معايير العمل اللائق، مطالبا وزارة العمل الإسراع في تطبيق هذا النظام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :