facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هذا ما يفعله صوم رمضان بالكورونا


04-05-2021 10:43 AM

عمون - قال أطباء مختصون بالأمراض الباطنية والصدرية والأوبئة، أن الصوم يحفز الجهاز المناعي للجسم، ويقويه، ويسهم بدفع البكتيريا والفيروسات عن الجسم ومنها فيروس كورونا.

وبينوا في حديث صحفي أن الصيام تدريب على التحمل والابتعاد عن الطعام والشراب، والكثير من السلوكيات، فهو اختبار على قوة الصبر والتحمل، مثلما الحرب على فيروس كورونا، هي أيضا حرب تحمل، ضد الممارسات والسلوكيات والتجمعات التي قد تؤدي إلى الإصابة بالفيروس.

وقال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في اربد الدكتور وائل الهياجنة، إن الصيام يعمل على تحفيز الجهاز المناعي للجسم وتقويته، مثلما أنه تدريب على التحمل والابتعاد عن الطعام والشراب والعديد من السلوكيات والممارسات، فالحرب ضد فيروس كورونا، هي أيضًا حرب تحمل ضد الممارسات والسلوكيات والتجمعات التي قد تؤدي إلى الإصابة بالفيروس.

وأضاف انه ولكي يبقى الجسم محافظاً على السوائل، والحلق رطبًا، وعدم الشعور بالجفاف، على الصائمين شرب كميات كافية من الماء خلال فترة الإفطار، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة لتزويد الجسم بالفيتامينات وتقوية المناع.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :