facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح مهمة لمرضى الكلى بحلول فصل الصيف .. أهمها ارتداء النظارة الشمسية


04-05-2021 10:58 AM

عمون - تمامًا كما تحمي الواقي من الشمس بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فإن ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج يساعد في حماية عينيك.

قد تكون حرارة الصيف الشديدة مشكلة للأفراد في أي عمر وأي ظروف صحية، ولكن يحتاج المصابون بأمراض الكلى إلى اتخاذ احتياطات إضافية لضمان تمتعهم بصيف سعيد وآمن.

أهم النصائح الصحية لمرضى الكلى للعناية بالكلى في الصيف:

1- اذهب للخارج وتحرك:
لا تتردد في الخروج خلال الأيام المشمسة وممارسة بعض التمارين الرياضية، ولكن قبل البدء في ممارسة أي تمارين رياضية، تأكد من مراجعة طبيبك.

2- الحفاظ على توازن السوائل:
تحقق مع اختصاصي التغذية أو فريق الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على إرشادات حول تناول السوائل، ولكن احذر تناول المشروبات شديدة البرودة، والتي يمكن أن تسبب تقلصات في المعدة، وتجنب تناول الكافيين أو الكحول أو تناول كميات كبيرة من السكر، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان جسمك للمزيد من السوائل، لذا من الأفضل حمل زجاجة رذاذ صغيرة مملوءة بماء الليمون لرش فمك عندما تشعر بالجفاف.

3- ضع واقي من الشمس:
يُقترح على الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى أو الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة أن يضعوا واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس، حيث يمكن أن يؤدي التعرض غير المحمي لأشعة الشمس إلى إتلاف الجلد، وقد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد في بعض الحالات، لذلك، تأكد من وضع واقي الشمس وتذكر إعادة وضعه مرة أخرى كل ساعتين.

4- تناول أطعمة صيفية صحية:
تظهر الأبحاث أن الفواكه والخضروات مهمة لصحة جيدة، ولكن معظم الأشخاص لا يأكلون ما يكفي، والصيف هو الوقت المثالي لتناول الأطعمة المفيدة للكلى والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الفوسفور والبوتاسيوم، مثل العنب والخوخ والباذنجان والفاصوليا الخضراء والبرقوق والخس والتوت والفراولة.

5- خطط لعطلتك لتشمل غسيل الكلى:
إذا كنت تقوم بغسيل الكلى في المركز، فتحدث إلى طبيبك حول اتخاذ الترتيبات اللازمة لإجراء غسيل الكلى في المدينة التي ستسافر إليها، ويعد التخطيط مسبقًا لمدة 6-8 أسابيع أمرًا ضروريًا من أجل تحديد موعد للعلاج، ومن الأفضل أيضا استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كانت صحتك مستقرة بما يكفي لتحمل الرحلة والقيام بالأنشطة الترفيهية والرياضة أم لا.

6- ارتداء النظارة الشمسية:
تمامًا كما تحمي الواقي من الشمس بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فإن ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج يساعد في حماية عينيك.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :