facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: الدفاع المدني دلالة على رقي المجتمعات الإنسانية


04-05-2021 03:12 PM

عمون - التقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة "، مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، ضمن لقاء حواري بعنوان الدفاع المدني هدية الملك إلى الشعب.

وتحدث خلال اللقاء العميد أنور الطراونة وحاوره الشباب، حول مهام مديرية الدفاع المدني، والدور الذي تقوم به في الحفاظ على السلامة العامة والوطنية، من خلال الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين والمُقيمين على الأرض الأردنية.

وقال الطراونة إن الدفاع المدني يحظى باهتمام ودعم جلالة الملك وسمو ولي العهد حفظهما الله، ما لذلك من إنعكاس إيجابي في تطور الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات للمواطنين.

ونوه الطراونة إلى أن الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات إنسانية، من حماية للأرواح والممتلكات، هو دلالة واضحة على رقي المجتمعات الإنسانية.

وأكد الطراونة على أهمية أن يتمتع الشباب بالوعي والثقافة بطرق التعامل مع الحوادث، عن طرق التحاقهم بالدورات التثقيفية، والخاصة بالإسعافات الأولية البسيطة.

وأشار الطراونة خلال حديثه إلى ظاهرة تجمهر المواطنين على الطرقات عند وقوع الحوادث، مؤكدا أهمية الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع الشباب، من خلال إطلاقهم حملات توعوية مهجنة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

واستمع الطراونة لمُداخلات الشباب، الذين بدورهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني، في حماية الوطن والحفاظ على سلامته وسلامة مواطنيه ومُقيميه، مؤكدين على دعمهم ومساندتهم للدفاع المدني ، وعن فخرهم واعتزازهم، بكافة العاملين فيه من ضباط وأفراد، ومقدرين الجهود والتضحيات العظيمة التي يقدمونها.

مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال إن الشباب لهم دور كبير وهام في مُساندة جهود الدفاع المدني من خلال محورين، المحور الأول؛ المُساهمة في نشر التوعية بشروط السلامة العامة بين مختلف شرائح المجتمع الأردني.

أما المحور الثاني؛ هو مساعدة رجال الدفاع المدني، خلال عمليات الإنقاذ التي يقوموا بها عند وقوع الحوادث والحرائق، من خلال عدم التجمهر والطلب من المواطنين أيضاً عدم التجمهر أو التصوير، وذلك لإتاحة الفرصة لرجال الدفاع المدني للقيام بواجبهم.

وأضاف الكيلاني أن برنامج أبناء المملكة، وجِدَ ليكون هناك للشباب فرصة، للتعرف على مؤسسات الدولة عن قرب، ويتحاورون مع القائمين عليها، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن.

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لمديرية الدفاع المدني قالوا فيها، " نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها، والتي تبذلونها في الحفاظ على السلامة العامة في أُردننا الحبيب، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم، وتحت مظلة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ".

يذكر أنّ برنامج أبناء المملكة، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية، وحتى القضايا العربية والإقليمية، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :