facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تناقش مخرجات مشروع الخطة التنموية في عجلون


04-05-2021 10:00 PM

عمون - ناقشت الورشة التدريبية التي عقدت الثلاثاء، في مبنى محافظة عجلون مخرجات المرحلة الأولى لمشروع الخطة التنموية الشاملة للمحافظة.

وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا خلال افتتاح الورشة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني أصدر توجيهاته اثناء زيارته الاخيرة للمحافظة بإعداد خطة تنموية شاملة تكفل توجيه التنمية المستدامة للمحافظة ضمن سياقها الإقليمي والمحلي.

من جهته أكد مدير سياحة المحافظة محمد الديك، أن اللقاء يهدف إلى عرض أبرز ما تم إنجازه ضمن المرحلة الأولى للمشروع الذي يشكل خارطة طريق المحافظة، لافتا إلى أن وزارة السياحة التي تعمل مع اللجان الفنية تسعى لأن تكون الخطة نموذجا للتنمية على المدى القصير والمتوسط والبعيد وبما يتلاءم وطموح القيادة والأهمية التي تنطوي عليها للفترة ما بين 2020 - 2040.

وبين أن المخطط الشمولي جاء بمسارين الأول سريع ومدته 3 سنوات ويتضمن مشروع التلفريك وما يتبعه، والمسار طويل الامد لمدة عشرين عاما، مبينا أن عطاء مخطط الدراسات الذي كان استمر عاما أحيل على شركة اتحاد المستشارين.

وأكدت مديرة مشروع المخطط الشمولي في شركة اتحاد المستشارين المهندسة نشوى صبح أهمية ودور المجتمع المحلي كشريك في إعداد الخطة، مشيرة الى أن مهمة الفريق تكمن في ترجمة وتهذيب الآراء والأفكار إلى مشاريع.

وقالت، إن مخرجات الخطة سيصار إلى المصادقة عليها من الجهات ذات العلاقة لتصبح بعد ذلك في عهدة وزارة السياحة التي ستتابع مع الجهات ذات العلاقة تنفيذها.

من جهته قال الخبير الاقتصادي الدكتور احمد الشقران، إن محافظة عجلون تمتاز بتنوع ميزاتها ومناخها، معتبرا أن البلديات هي الاقدر على قيادة التنمية فيها، في وقت تصل فيه نسبة النمو السكاني الى 6ر2 بالمئة.

وأشار المهندس فراس سويدان من شركة اتحاد المستشارين إلى الدراسة التخطيطية لمشروع الخطة التنموية الشاملة، لافتا الى أن مساحة الأراضي المنظمة تبلغ 42 كم بنسبة 10% ونسبة الأراضي غير المنظمة 48 %، مستعرضا مراحل العمل في الخطة التي تستمر لمدة 14 شهرا، وتنتهي في شباط 2022.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :