facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دورة عن تطور الإعلام الأردني في عجلون


05-05-2021 10:51 PM

عمون - عقدت في مركز شابات عجلون النموذجي وبتنظيم من مديرية الثقافة فعاليات الدورة التدريبية بعنوان " التطور الإعلامي من الورقي إلى التقني في العهد الهاشمي ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية".

وأشار المحاضران عامر خطاطبة وعلي القضاة أن الصحافة الأردنية مرت بعدة مراحل وهي الفترة من 1920- 1946 وهي مرحلة النشأة والمرحلة الثانية من 1946 - 1970 وهي مرحلة التعددية والمرحلة الثالثة من عام 1971- 1989 وهي مرحلة الصحافة المعاصرة حيث حققت الصحافة في هذه الفترة انتشارا واسعا وشكلت الاخبار المادة الرئيسة للصحف واحتلت الإعلانات المرتبة الثانية كما تميزت بالتحليلات والتعليقات وظهر ما يسمى بالصحافة الصفراء بعد التحول الديموقراطي عام 1989.

وبينا أن المتابع للشأن الاعلامي الأردني يرى بوضوح حجم الانجازات التي تحققت في عهد الملك عبد الله الثاني، وفي هذا الاطار شهد الاعلام اصلاحا تشريعيا واسعا.

واشارا إلى ان تطوير رؤية جديدة للإعلام الأردني تأخذ بعين الاعتبار روح العصر وتخدم أهداف الدولة الأردنية وتعبر عن ضمير الوطن وهويته بكافة فئاته وأطيافه وتعكس إرادته وتطلعاته وتتيح لوسائل الإعلام الأردنية القدرة على التنافس مع وسائل الإعلام الأخرى.

وفي نهاية الدورة التي أدارتها رئيسة المركز سهير القضاة وحضرها مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي وعدد من اعضاء المراكز الشبابية دار حوار ونقاش حول أهمية دور الاعلام في ابراز المنجزات الوطنية .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :