facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الثقافة ينعى الكاتب سليمان الطراونة


05-05-2021 11:54 PM

عمون - نعى وزير الثقافة علي العايد، الكاتب والأديب عضو رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور سليمان الطراونة الذي غيبه الموت الأربعاء، عن عمر يناهز 65 عاماً.

وقدّم العايد، في بيان صادر عن وزارة الثقافة، العزاء لأسرة الراحل الطراونة وعموم الأسرة الثقافية والأكاديمية لغياب كاتب دؤوب ومثقف وروائي جاد ومثقف، جمع بين تخصصه الأكاديمي العلمي وإبداعاته الأدبيّة في أعماله الروائيّة والقصصية ودراساته النصيّة في قضايا الفكر والثقافة. والطراونة من مواليد الكرك عام 1956، امتازت أعماله الأدبية بقضاياها الفكريّة وثرائها الثقافي، وله عدة إصدارات في الرواية والقصّة وغيرها.

ويحمل الطراونة الدكتوراه في تخصص "مصادر المياه/ السدود" من جامعة بيركلي في أمريكيا عام 1986، وحصل على الماجستير في الأدب العربي من الجامعة الأمريكية في القاهرة سنة 1990،وعمل في التّدريس بجامعة مؤتة منذ 1986، وفي الجامعة الأردنية( 2000- 2009 ) وهو عضو مؤسس في الملتقى الثقافي بالكرك، ورئيسه ( 1992- 2001 ) وعضو في نقابة المهندسين الأردنيين، وجمعية البيئة الأردنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :