facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمن العام يحذر من افتعال بعض الأشخاص لحوادث مرورية


06-05-2021 09:48 AM

عمون - قال نائب مدير ادارة البحث الجنائي العقيد نايف الزيود إن افتعال حوادث السير أسلوب جرمي قائم على الاحتيال والابتزاز من خلال قيام أشخاص بخلق سيناريو وتقمص أدوار، حيث يقوم أحدهم بإلقاء نفسه أمام مركبة أو أجزاء منها مثل المرآة ويتظاهر بأنه مصاب ويقوم البقية باقناع سائق المركبة بأنه قام بارتكاب حادث سير وكأنهم ليس لهم علاقة بالأمر.

وأضاف في حديث لاذاعة الأمن العام الخميس، أنهم يحاولون انهاء القضية في موقع الحادث من خلال دفع السائق تعويض للمحتال بذرائع مختلفة.

وبين أن شكاوى وردت للبحث الجنائي بتعرض أشخاص للاحتيال والابتزاز بهذا الأسلوب، وتم تشكيل فريق تحقيقي ببحث جنائي العاصمة وتم تحديد الجناة وهم من أصحاب السوابق، وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم الجريمة في عمان وإربد.

ولفت إلى أن هذه الأفعال مجرمة وعقوبتها تصل إلى عامين، مشدداً على أن جهاز الأمن العام لا يمنع الصلح ولكن يجب أن يكون هناك منظومة تضمن حقوق كافة الأفراد ففي حال كان حادث صحيح سيكون هناك حاجة لعلاج ولو كان هناك جريمة سيتم قمعها.

وأشار إلى أنه لو شعر المواطن بشك بأن الحادث مفتعل فعليه الاتصال بالأمن العام وستصل له كوادر البحث الجنائي ورقيب سير مباشرة، مبيناً أن السيناريو يتكرر بصورة كبيرة ويتم استهداف كبار السن، والنساء.

وأكد أن هناك بعض الأشخاص يقومون بوضع جبيرة وصورة أشعة معدة مسبقاً لايهام سائق المركبة بدفع أموال مالية.

ودعا لعدم التردد بالاتصال في الامن العام للتحقيق في القضية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :