facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نقابة الصحفيين تدعو لإلغاء التعديلات المقيدة للحريات بمعدل النزاهة


06-05-2021 05:19 PM

عمون - دعا مجلس نقابة الصحفيين مجلس النواب إلى العمل على شطب التعديل، الذي طرأ على المشروع المعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد، وتحديدا الإضافة رقم 10 التي تمت على المادة 16 من القانون.

وقال المجلس في رسالة وجهها لرئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، إن هذه الإضافة تحد من الحريات العامة والحريات الصحفية على وجه الخصوص وتؤثر على الدور، الذي يقوم به الإعلام في كشف قضايا الفساد والتأشير إلى مواطنه.

وتنص الإضافة 10 على المادة 16 من القانون التي تحدد أعمال الفساد "نشر معلومات كاذبة بحق أي شخص طبيعي أو اعتباري أو أي جهة من جهات الإدارة العامة بقصد تحقيق منفعة شخصية مباشرة أو غير مباشرة له أو لغيره أو اغتيال شخصيته أو التأثير على مصداقيته أو الإضرار بسمعته أو بمركزه الاجتماعي".

وأشار المجلس إلى أن هذا التعديل من شأنه التوسع في التشريعات المقيدة للحريات العامة والصحفية ويضعف القدرة على كشف العديد من قضايا الفساد وكون هذا النص مُجرماً في قوانين أخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :