facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محكمة الاحتلال تعقد جلسة بشأن عائلات الشيخ جراح الاثنين


06-05-2021 05:52 PM

عمون - تعقد المحكمة "العليا" للاحتلال في العاشر من الشهر الجاري جلسة بشأن عائلات حي الشيخ جراح.

يأتي ذلك بعد مشاورات مما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية في ردها على بلاغ العائلات المقدسية بعدم التوصل لاتفاق مع المستوطنين بشأن قضية إخلاء العائلات من الشيخ جراج.

وقال سامي ارشيد محامي العائلات المهددة بالإخلاء في الشيخ جراح، في مؤتمر صحفي عقده أمام المنازل المهددة في الحي، إن قرار المحكمة بعقد جلسة الاثنين المقبل الساعة 11 صباحا لسماع طلب الاستئناف المقدم من عائلات الشيخ جراح، أمام هيئة مكونة من ثلاث قضاة ونحن بانتظار هذه الجلسة لسماع طلب الاستئناف باسم اربع عائلات وهي إسكافي والكرد وقاسم والجاعوني.

وأضاف: يوجد طلب استئناف آخر من 3 عائلات أخرى محدد موعد إخلائهم في الأول من تموز المقبل، ونحن ننتظر قرار بشأن السماح بالاستئناف في هذه المنازل من عدمه، ويوجد أيضا قضايا ضد 5 عائلات أخرى لإخلائها من بيوتها تنظر فيها المحاكم الإسرائيلية إضافة لاستيلاء المستوطنين في السنوات العشر الأخيرة على ثلاث منازل والسكن فيها وطرد سكانها العرب.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة العليا اليوم الخميس، قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، بعد تأجيل قرارها الأحد الماضي إلى هذا اليوم.

جاء ذلك بعد أن أعلن أهالي حي الشيخ جراح رفضهم إبرام أي اتفاق مع المستوطنين بعد أن أمهلتهم محكمة الاحتلال العسكرية، يوم الأحد الماضي حتى اليوم.

وكان قرار صدر في أيلول الماضي بإجلاء أربع عائلات فلسطينية من الحي، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإجلاء أربع عائلات أخرى.

وقدمت العائلات طلب استئناف للمحكمة العليا، التي رفضت طلب الاستئناف، وأصدرت قرارا في شباط الماضي بإجلاء المجموعة الأولى من عائلات الحي من منازلهم بتاريخ الثاني من أيار الجاري، والمجموعة الثانية بتاريخ أول آب المقبل.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات رغم أن سكان الحي المالكين الفعليين والقانونيين للأرض.(وفا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :