facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مركز الفلك الدولي يتوقع سقوط الصاروخ الصيني الأحد


06-05-2021 08:05 PM

عمون - توقع مركز الفلك الدولي، ومقره أبوظبي، سقوط صاروخ الفضاء الصيني، الاحد المقبل، مع هامش خطأ لمدة 21 ساعة في هذه التقديرات، مشيراً إلى تنبؤات وزارة الدفاع الأميركية، بموعد سقوط الصاروخ السبت المقبل في الساعة 22 بتوقيت غيرنتش.

وقال مدير المركز المهندس الأردني محمد عودة في بيان صحافي اليوم الخميس، إنه "خلافًا لما هو شائع بشكلٍ مبالغ به، فإن موضوع سقوط الأقمار الصناعية نحو الأرض موضوع عادي ومتكرر بشكل أسبوعي تقريبًا، إلا أن ما يميز هذا السقوط أنه أولًا لقطعة أكبر من المعدل المعتاد، وثانيًا أن النية كانت لإعادته بشكلٍ متحكم به، إلا أنه في النهاية أصبح سقوطًا غير متحكم به شأنه شأن بقية عمليات السقوط التي تحدث بشكلٍ مستمر".

ويشكل الصاروخ الذي فقدت الصين التحكم به منذ أيام، والبالغ وزنه 21 طناً المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي" الذي يحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها، وقد انطلق الصاروخ من مركز إطلاق ونتشانغ في مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية.

يذكر، ان الصاروخ المكون من 4 معززات دفع نفاث كبيرة، يدور حاليًا حول الأرض مرة كل 89 دقيقة، وكان قد أطلق يوم 29 نيسان الماضي، حاملا معه القطعة الرئيسية لمحطة الفضاء الصينية (Tianhe) كأول مهمة من 11 مهمة مطلوبة لإكمال المحطة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :