facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون .. مطالب بتبطين اقنية الري وصيانتها


06-05-2021 11:06 PM

عمون - طالب عدد من المزارعين في محافظة عجلون الجهات المعنية، العمل على تبطين اقنية الري وصيانتها واستحداث قنوات جديدة كونها تشكل الشريان لآلاف الدونمات الزراعية المروية.

وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية، إن تلك الأقنية تحتاج إلى المزيد من المخصصات لإدامتها وتقليل الفاقد منها وإعادة إنشاء القنوات الترابية ورفدها بكميات من مياه السد خلال الصيف.

وأشارت نائب رئيس جمعية نساء من أجل العطاء ابتسام فريحات، إلى وجود 14 قناة ري في منطقة راجب وحدها تحتاج إلى صيانة دورية، مطالبة الزراعة والجهات المانحة بزيادة حصة المحافظة من مشاريع الحصاد المائي بهدف مساعدة المزارعين على تجاوز ما تعانيه الأراضي الزراعية من نقص بمياه الري بسبب تراجع منسوب المياه في الأودية خلال الصيف.

وأكد المزارع محمد دبابسة أهمية التوسع بدعم المدارس والمزارع الحقلية والعمل على صيانة أقنية الري التي تروي المزارع للحفاظ على المياه من الهدر والاستنزاف وتسهم في إدامة الزراعات المروية، خاصة وأن أغلب المزارعين يعتمدون بشكل كلي على المياه لري مزروعاتهم المتنوعة.

بدوره، أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، أن المجلس يعطي أولوية للقطاع الزراعي والنهوض به نظراً لأهميته بما يتلاءم مع خصوصية المحافظة الزراعية والبيئية والسياحية، مشيراً إلى انه تم تخصيص 6 مشاريع بقيمة 350 الف دينار من موازنة العام الحالي لهذا القطاع.

وقال مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي، أن المحافظة يوجد بها ما يزيد عن 30 قناة منتشرة على أودية كفرنجة وراجب وعرجان، لافتا الى أنه يتم اجراء اعمال الصيانة والتأهيل وخاصة للأقنية التي تتعرض للاهتراء والتلف وفق الامكانات المتاحة لخدمة المزارعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :