facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يغضب زيدان؟ .. كومان يقصي ريال مدريد من صراع الدوري الإسباني


07-05-2021 08:22 PM

عمون - دخل الدوري الإسباني مراحله الأخيرة وسط صراع ثلاثي مشتعل بين أتلتيكو مدريد المتصدر وجاره ريال مدريد وغريمه برشلونة أقرب ملاحقيه.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد الوصيف بفارق المواجهات المباشرة فقط عن برشلونة الثالث، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

ويحل أتلتيكو ضيفا على برشلونة (السبت) في الجولة 35 من الدوري الإسباني في مباراة مصيرية بالنسبة للصراع على اللقب، بينما يستضيف ريال مدريد نظيره إشبيلية (الأحد) في الجولة ذاتها.

ويحتاج أتلتيكو مدريد للفوز في كل مبارياته الـ4 المتبقية من أجل حسم لقب الدوري الإسباني بعد غياب 7 سنوات، دون النظر إلى نتائج أي من منافسيه، بخلاف تعادله أو خسارته اللذين يضعان اللقب في مرمى منافسيه، وبشكل أكبر جاره ريال مدريد، الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

كومان يتجاهل ريال مدريد
الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، يبدو أنه بات متفائلا أكثر من اللازم بتتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حتى إن ذلك التفاؤل دفعه لتجاهل حقيقة مهمة هي أنه لن يكون الأوفر حظا للقنص اللقب حتى في حالة فوزه بكل مبارياته المقبل.

وقال كومان، الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، إنه يؤمن بأن الفريق الكتالوني سيتوج بلقب الدوري الإسباني حال فوزه بمبارياته الـ4 المقبلة، متجاهلا الغريم ريال مدريد الذي سيكون حينها الاوفر حظا بشكل عملي للاحتفاظ باللقب الذي حققه الموسم الماضي.

والغريب كذلك أن المدرب الهولندي أكد أن مباراة أتلتيكو لن تكون نتيجتها حاسمة في وجهة اللقب، رغم تصريحه السابق بإيمانه بقدرة برشلونة على الحسم حال الفوز بالمباريات الـ4 المتبقية.

هل يغضب زيدان
تصريح كومان السابق رغم أنه حاول التخفيف من وطأته، بتأكيده أن هذا الأمر هو إيمان شخصي منه، فإن الحقيقة تشير إلى أن ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان سيكون الأوفر حظا للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني حال عدم فوز أتلتيكو مدريد على برشلونة.

ويرجع هذا الأمر إلى تفوق ريال مدريد على برشلونة في المواجهتين المباشرتين بينهما خلال الموسم الحالي من الليجا، حيث فاز الملكي بالمباراتين بنتيجة 3-1 و2-1 على الترتيب، كما يتفوق الريال على أتلتيكو في مواجهتيه المباشرتين أيضا، حيث فاز عليه في الدور الأول 2-0 قبل تعادلهما 1-1 في الدور الثاني.

وحال تعثر أتلتيكو أمام برشلونة، فإن فوز ريال مدريد بمبارياته الـ4 المتبقية في الدوري الإسباني يمنحه لقب المسابقة رسميا دون النظر لنتائج منافسيه.

وكان ريال مدريد بقيادة زيدان استغل تعر برشلونة وسقوطه من على قمة الليجا الموسم الماضي، وحقق 10 انتصارات متتالية في الجولات الـ11 الأخيرة ليحسم اللقب عن جدارة، قبل أن يتعادل في آخر جولة مع ليجانيس بعد حسم الصراع.

ويواجه ريال مدريد في مبارياته الـ4 المتبقية كلا من إشبيلية وغرناطة وأتلتيك بلباو وفياريال، بينما يلعب أتلتيكو مع برشلونة وريال سوسيداد وأوساسونا وبلد الوليد، فيما يصطدم الفريق الكتالوني بالروخيبلانكوس ومن بعده ليفانتي وسيلتا فيجو وإيبار.

فهل يؤدي تصريح كومان إلى استفزاز زيدان ولاعبيه بما يمكنهم من تكرار سيناريو الموسم الماضي حال تعثر أتلتيكو مدريد أمام برشلونة؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :