facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يجب علينا أخذ اللقاح؟


خولة كامل الكردي
08-05-2021 12:05 AM

سؤال يردده العديد من الناس، وسؤال قتل نقاشا وجدالا ولم يعد هناك مجال للتفكير والبحث عن بدائل غير التطعيم، لقد ثبت على مدار التاريخ أن أي جائحة جثمت على العالم، لم تنته إلا بأخذ اللقاح، فقد عانت البشرية كثيرا من الأوبئة وتدميرها للمجتمعات الإنسانية والفتك بأعداد هائلة من البشر.

فكان ظهور اللقاح كطوق نجاة أنقذ العالم من شر مستطير، كاد أن يفني المجتمعات البشرية، فالاعتقاد أن اللقاح أمر غير ضروري أو أن وراءه مؤامرة كبيرة لم يعد مقبولا منطقيا. فلن يزول الوباء إلا باللقاح وأخذ المطعوم، فالإنسان هنا ليس لديه وقت للاختيار، فإما التوجس المستمر من الإصابة بكورونا، أو سلك الطريق الأسلم وأخذ اللقاح والاتكال على الله.

إن جهود وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء لا تخفى على أحد، ووضع الناس في الصورة وتوضيح أهمية أخذ المطعوم لا يمكن التغاضي عنها، والمنصة التي أنشأتها وزارة الصحة لتجيب عن أسئلة المواطنين خير دليل على ذلك وأفضل طريقة لتشجيع المواطنين على أخذ المطعوم وتبديد أي شكوك بشأن المطعوم والأقاويل المنتشرة حفاظاً على صحة المواطن.

لماذا لا يسأل المتردد في أخذ اللقاح نفسه كيف يمكن للمجتمعات البشرية تدبير أمور أفرادها، إذا بقيت مستسلمة لفكرة الخوف من اللقاح؟! وكيف يمكن أن تستعيد الحياة طبيعتها؟! وكيف يمكن أن نتدارك التدهور المستمر بالاقتصاد والركود في جميع مناحي الحياة من الركود الثقافي والاجتماعي والتعليمي؟! التعليم الذي بات يشكل انتشار كورونا خطراً عليه يهدد مستقبل الطلاب والطالبات، فطريقة التعليم عن بعد مهمة وضرورية في هذه المرحلة، ولكن ليس الجميع على مستوى واحد من الوعي بضرورة اعتماد الطالب على نفسه في مذاكرة دروسه، وافتقاد الجدية في التعاطي مع نظام التعليم عن بعد لفقد الرقابة الذاتية والأسرية والمدرسية!

لسنا في ترف من الوقت كي نفكر في أخذ اللقاح أم لا!! علينا أن نكون متناسقين مع أنفسنا ومجتمعنا والواقع الذي حتمه علينا ظهور وباء كورونا.

(الغد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :