facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواجهات في نابلس وجنين ورام الله نصرة للأقصى


08-05-2021 11:05 PM

عمون - اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال مساء السبت في محافظتي نابلس وجنين، وغرب مدينة رام الله، نصرة للمسجد الاقصى والمعتكفين بداخله.

ففي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال ومئات الشبان على حاجز حوارة وعلى مدخل قرية بيتا جنوب نابلس.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة من كلا الاتجاهين أمام المركبات الفلسطينية وحولت السير إلى طريق عورتا نابلس.

واطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين على حاجز حوارة، فيما رشق المواطنين جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة.

وتأتي هذه الاحتجاجات تضامنا مع مدينة القدس ضد تحركات المستوطنين في المدينة وإخلاء عشرات العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح بالمدينة استجابة لدعوة فصائل العمل الوطني في محافظة نابلس .

وعلى مدخل قرية بيتا جنوب نابلس اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على إقامة عدد من المستوطنين بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح جنوب القرية حيث أطلقت قوات الإحتلال الإسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين فيما رشق المواطنين جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية .

وفي جنين توجه عشرات الشبان الى حاجز الجلمة شمال المدينة واطلقوا المفرقعات صوب الحاجز ورد خلالها جنود الاحتلال بقنابل الصوت والاعيرة المطاطية.

وما زالت المواجهات في تلك المناطق متواصلة ومرشحة للاتساع لتطال عددا من المحافظات الاخرى.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على مواطنين في قرية بدرس غرب رام الله، شاركوا في مسيرة تضامنية مع المواطنين في القدس.

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات عنيفة اندلعت في قرية بدرس بعد مسيرة حاشدة نظمت بدعوة من حركة فتح غرب رام الله، نصرة للمسجد الاقصى ولحي الشيخ جراح، انطلقت باتجاه جدار الفصل العنصري، واندلعت مواجهات عنيفة قرب الجدار.

وأشار الشهود إلى اصابة عدد من المواطنين بالغاز المسيل للدموع، كما تم الاعتداء بالضرب على المواطنين، واقتحمت قوات الاحتلال احياء في القرية.

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :