facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 طرق بسيطة لفقدان وزن الماء


09-05-2021 10:46 AM

عمون - عندما تجد صعوبة في اقفال أزرار سروال الجينز أو الفستان فجاءة فقد يكون هذا مؤشراً على انك تعاني من احتباس السوائل والانتفاخ. في بعض الأحيان، قد يكون ذلك بسبب الغازات أو زيادة مؤقتة في وزن الماء...

من الطبيعي تمامًا أن تشهد أجسامنا تقلبات في الوزن. في معظم الحالات ، يكون السبب الأكبر لوزن الماء هو الإفراط في استهلاك الملح. تنظم الكليتان مقدار ما يحافظ عليه جسمك أو يخرجه. إن تناول نظام غذائي غني بالملح يجعل كليتك تتراجع عن الماء لتخفيف مستوى الملح المرتفع.

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية والدورة الشهرية إلى الانتفاخ أيضًا. فيما يلي 5 طرق سهلة للتخلص من وزن الماء:

تحرك
يمكن أن تجعلك ممارسة الرياضة تشعر بالراحة ، وتؤدي إلى إزعاجك وتطرد وزن الماء. ممارسة الرياضة تجعلك تعرق ، والتعرق يساعد على التخلص من الماء من جسمك.

قلل من تناول الأطعمة المصنعة
الأطعمة المصنعة مليئة بالملح والملح كما نعلم جميعًا هو السبب في زيادة وزن الماء. وبالتالي ، من الأفضل الحد من استهلاكك للأطعمة المصنعة. ستندهش من معرفة أن ثلاثة أرباع كمية الملح التي تتناولها تأتي من الأطعمة المصنعة.

تناول المزيد من البوتاسيوم
يتوازن الصوديوم والبوتاسيوم مع بعضهما البعض. البوتاسيوم مهم أيضًا لتنظيم ضغط الدم. البوتاسيوم هو أحد العناصر الغذائية التي لا يحصل الناس على ما يكفي منها. يمكنك زيادة تناول الفواكه والخضروات للحفاظ على مستويات البوتاسيوم في الجسم.

تناول المزيد من ماء جوز الهند والبروكلي والبطاطا الحلوة واليقطين والبرتقال والفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

أضف المغنيسيوم
المغنيسيوم هو إلكتروليت يساعد في تنظيم توازن السوائل في جسمك. قم بتضمين الأفوكادو والخضروات الورقية واللوز والفاصوليا في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على مستويات المغنيسيوم.

تناول المزيد من الماء
يساعد استهلاك الماء على تخفيف الصوديوم في الجسم. ستندهش من معرفة أن الشعور بالعطش هو أول علامة على الإصابة بالجفاف. لذلك ، اشرب الماء حتى قبل أن تشعر بالعطش.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :