facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابو هلالة: مزيج الاجسام المضادة يقلل الدخول للمستشفيات والوفيات 70%


09-05-2021 11:52 AM

عمون - أكد الاستشاري والاستاذ المشارك في الطب الوقائي والوبائيات الدكتور منير ابوهلالة أن وزارة الصحة الامريكية اعتمدت خليط الاجسام المضادة (Casirivimab and imdevimab) في علاج الكورونا.

وقال ابو هلالة لـ عمون إنه تم اعتماده كاستخدام طاريء من هيئه الدواء والغذاء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية، لأنه يقلل الدخول للمستشفيات بنسبة 70% ؜والوفيات بنسبة 71%؜ عند كبار العمر ومن لديه عوامل اختطار.

وأضاف، أنه يمكن لهذا العلاج منع الاصابة بالاعراض بنسبة تصل إلى 81%؜ عند المخالطين ويمكن استخدامه لمنع حدوث العدوى او التقليل من خطورة المرض عند المخالطين من كبار العمر ومن لديهم عوامل اختطار مثل مرضى السكري وامراض القلب والسمنة المفرطة.

ووجه ابو هلالة سؤلا للمسؤولين في الأردن "هل قامت وزارة الصحة بحجز كميات من هذا العلاج الواعد في ظل التنافس الدولي عليه؟".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :