facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خدمات الأعيان تبحث سبل النهوض بأولويات وزارة الأشغال


09-05-2021 02:45 PM

عمون - بحثت لجنة الخدمات في مجلس الأعيان، برئاسة العين مصطفى الحمارنة، الأحد، سبل النهوض بأولويات وزارة الأشغال العامة والإسكان وجميع دوائرها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة مع مدير عام مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات، ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، وأمين سر مجلس البناء الوطني جمال القطيشات، إضافة إلى مجموعة من الخبراء في القطاع.

وقال العين الحمارنة إن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها اللجنة وجاهيًا وافتراضيًا عبر تطبيق الاتصال الإلكتروني (مايكروسوفت تيمز) لبحث رؤية وزارة الأشغال والوصول إلى رؤية مشتركة تسهم برفع فاعلية وأداء الوزارة.

وأكد أن هذا الاجتماع جاء للنهوض بأولويات ورؤية الوزارة وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، بالإضافة إلى متابعة أعمال الوزارة ومعرفة الإنجازات والتحديات لتذليل العقبات التي تواجهها.

بدورها، أشارت المهندسة العطيات إلى أولويات مؤسسة الإسكان المنبثقة من رؤيتها، والتي تتضمن خططا طموحة قابلة للتطبيق وتتواءم مع ميزانية المؤسسة، وتقع أيضًا في إطار خطط المؤسسة الاستراتيجية بعيدة المدى.

وأكدت أن المؤسسة تقوم بعمل التغذية الراجعة على كل المشاريع، ومتابعة مدى الالتزام بها ضمن مدد زمنية محددة، مشيرة إلى أن المؤسسة أطلقت اخيرًا بعض الخدمات الإلكترونية.

من جانبه، تحدث المهندس الخليفات عن دور دائرة العطاءات في تنفيذ الخطط الحكومية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور وتحسين شفافية الأشغال الحكومية، لافتًا إلى تحديث التشريعات في دائرة العطاءات والمؤسسات التي ترتبط ارتباطا دائما ومباشرا بعملها.

وأكد الخليفات أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال حق المناقص في الاعتراض والشكوى ما يرفع مستوى رضا المناقصين على الإجراءات الحكومية.

من جهتهم، تحدث الخبراء حوّل ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، إلى جانب استغلال أراضي الدولة في التنمية والاستثمار، وحل مشكلة تداخل الصلاحيات التي تعد من القضايا المهمة التي تحتاج إلى معالجة لتمكين كل مؤسسة العمل بمهامها واعطائها الصلاحيات كافة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :