facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الفراية: زيادة المسافرين عبر العمري إلى ألف شخص قريبا


10-05-2021 12:22 AM

عمون - عبر وزير الداخلية مازن الفراية، الأحد، عن أمله في أن يصل عدد المسافرين الذي يستقبلهم معبر العمري الذي يربط الأردن مع السعودية إلى ألف شخص يوميا "قريبا جدا"، بعد الدفع بمختبر جديد لإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا.

وتحدث الفراية لبرنامج صوت المملكة، عن "مطالبات كبيرة من قبل الجالية الأردنية في دول الخليج بأن المنصة سرعان ما تغلق لأن العدد فيها غير كافٍ، حيث تم زيارة الأعداد على المنصة إلى 500 بدل 150 شخصا ونعلم أن هذا العدد غير كاف".

وأشار إلى أن "العدد الذي يتحكم بعدد الداخلين إلى الأردن بشكل رئيسي هو المختبر وقدرتنا على إجراء فحوصات الـ pcr على حدود"، موضحا: "السبت تم دفع مختبر جديد إضافة إلى المختبر الموجود على معبر العمري، ونأمل بأن يصل الرقم إلى ألف شخص على المنصة قريبا جدا".

وسيزور الفراية رفقة وزير السياحة نايف الفايز، معبر العمري الاثنين، للنظر في إمكانية زيادة أعداد المسافرين.

وتحدث الفراية عن "توجه قريبا جدا للسماح بكل من يحمل بشهادة المطعوم من دول الخليج بالدخول إلى المملكة دون الدخول إلى المنصة ولن يكون هناك فحص على المعبر وسنتجاوز فحص الـpcr ".

وقال: "خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى المنصة، تعاملنا مع استثناءات وحالات إنسانية تصلنا إلى وزارة الداخلية بلغت حوالي 3 آلاف شخص، وتم التعامل معها كحالات خارج المنصة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :