facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاقية شراكة بين الحسين التقنية ومجلس أميركا الشمالية لممارسي الطاقة


10-05-2021 12:52 AM

عمون - أبرمت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومجلس أميركا الشمالية لممارسي الطاقة المعتمدين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية شراكة حصرية لتقديم برنامج المجلس التدريبي المعتمد عالمياً في مجالات الطاقة المتجددة للطلبة والمهندسين والفنيين في الأردن والمنطقة، وذلك في سياق الجهود المستمرة لتطوير قطاع الطاقة المتجددة في الأردن.

وأكد رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور اسماعيل الحنطي، أن هذه الشراكة ستؤسس لمرحلة جديدة ومتميزة لبناء القدرات الكفؤة والمؤهلة في تخصصات الطاقة المتجددة وتعزيز قطاع الطاقة المتجددة في الأردن والمنطقة لرفع جودة أداء هذا القطاع والعمل على تطويره، حيث أنها تعد الانطلاقة الأولى والأهم لتقديم برنامج تدريب واعتماد NABCEP خارج أميركا الشمالية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير الكفاءات الوطنية الشابة ومواءمتها مع احتياجات السوق في إطار تطبيقي متقدم يشمل التخصصات المختلفة في الطاقة المتجددة، وذلك من خلال إدماج هذا البرنامج ضمن الخطة الدراسية لطلبة هندسة الطاقة في جامعة الحسين التقنية، بالإضافة إلى تقديمه للمهندسين والفنيين العاملين والمهتمين. كما يفتح هذا الاعتماد العالمي الباب لفرص عمل للشباب الأردني المؤهل في كافة دول العالم في هذا القطاع الهام والواعد.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة Excellent for Energy Consultancy الأميركية، المتخصصة في إدارة مشاريع تطوير أعمال الطاقة المتخصصة والتي تمثل المجلس في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال برنامج NABCEP MENA والذي تم إطلاقه عام 2018، خالد سرحان، عن فخره وسعادته بهذه الشراكة.

وأضاف بأنه لما تحمله جامعة الحسين التقنية من رؤية ريادية متميزة فقد تم أيضاً الاتفاق على اعتمادها كأول مركز معتمد للتدريب والامتحانات في الشرق الأوسط لبرنامج اعتمادNABCEP.

كما أشاد الرئيس التنفيذي لمجلس أميركا الشمالية لممارسي الطاقة المعتمدين، شون أوبراين، بتوجه جامعة الحسين التقنية وحرصها على تمكين طلبتها من الاستفادة من برامج المجلس لتطوير قدراتهم في مجالات الطاقة المتجددة والتي ستساهم بدورها في زيادة فرص تشغيلهم.

ومن الجدير بالذكر بأن مجلس أميركا الشمالية لممارسي الطاقة المعتمدين ومقره في نيويورك يعد أكثر مؤسسات الاعتماد ثقة وقبولاً في كافة أنحاء العالم للعاملين والمتخصصين في مجالات الطاقة المتجددة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :