facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين تدعو اسرائيل لوقف العنف والتهديدات ضد المصلين


11-05-2021 11:59 AM

عمون - دعت الصين السلطات الإسرائيلية لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع العنف والتهديدات والاستفزازات ضد المصلين الفلسطينيين، والحفاظ على الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة واحترامها دائمًا.

وأشار بيان صادر عن السفارة الصينية في عمان الثلاثاء، الى ان الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون اعرب عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد التوترات وأعمال العنف في القدس الشرقية.

وبينت ان جيون اكد خلال المشاورات الطارئة والمغلقة لمجلس الأمن التي عقدت الاثنين، أن الاشتباكات الخطيرة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في الأيام الماضية مثيرة للقلق، معربا عن ادانة بلاده للعنف ضد المدنيين.

ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس والامتناع عن الأعمال والتصريحات الاستفزازية، واتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد.

وأشار ممثل الصين لدى الأمم المتحدة إلى قلق بلاده العميق تجاه الإخلاء الذي يلوح في الأفق للعائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح وحي سلوان في القدس الشرقية، مطالبة إسرائيل بوقف عمليات الهدم والإخلاء وكل الأنشطة الاستيطانية.

وقال إنه بالنظر إلى الوضع المضطرب وإمكانية التصعيد، يجب على مجلس الأمن أن يؤكد التزامه ودعمه الثابت لحل الدولتين وأن يدعو إلى وقف التصعيد لصالح السلام والاستقرار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :