facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان تعرب عن قلقها إزاء التطورات في فلسطين


11-05-2021 03:29 PM

عمون - أعربت حكومة اليابان عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأخيرة في القدس الشرقية التي نجم عنها عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان وزعته السفارة اليابانية في عمان الثلاثاء، إن أعمال العنف والاشتباكات في القدس الشرقية، لا يمكن تبريرها لأي سبب من الأسباب، ويجب القول إن الوضع الحالي يتعارض مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للسعي إلى حل الدولتين.

وحثت حكومة اليابان بشدة جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي عمل من جانب واحد ، وتجنب المزيد من تصعيد الموقف، واستعادة الهدوء. وأضافت "لا بد من الإشارة إلى أن الحكم المحتمل لإخلاء العائلات الفلسطينية من منازلهم في القدس الشرقية، بما في ذلك حي الشيخ جراح، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع".

وأكدت أن موافقة حكومة إسرائيل على بناء 540 وحدة سكنية في القدس الشرقية ليست سوى استمرار للأنشطة الاستيطانية من قبل حكومة إسرائيل، والتي دعت حكومة اليابان مرارًا وتكرارًا إلى التراجع عنها لأنها تنتهك القانون الدولي، وبالتالي فهي غير مقبول كليا.

وحثت حكومة اليابان مجددا حكومة إسرائيل على التراجع عن قرارها وتجميد أنشطتها الاستيطانية بالكامل.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :