facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر تدعو لوقف اطلاق النار في فلسطين


13-05-2021 11:39 PM

عمون - دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى ضرورة وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، ووقف كامل وفوري لإطلاق النار حتى يتسنى العمل على إطلاق الجهود السياسية، وفتح آفاق التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

وقال بيان للخارجية المصرية، إن "وزير الخارجية سامح شكري، أجرى اليوم (الخميس)، اتصالاً بوزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان".

وبحث شكري مع نظيره الفرنسي لودريان، تطورات الأيام الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى الشريف فضلاً عن التطورات المتصلة بقطاع غزة.

وبحسب البيان، أكد الوزير شكري خلال الاتصال على أهمية وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وأهمية حقن الدماء وإنقاذ الأرواح عبر وقف كامل وفوري لإطلاق النار حتى يتسنى العمل على إطلاق الجهود السياسية وفتح آفاق التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

كما تلقى وزير الخارجية المصري اتصالا من نظيره الأيرلندي سيمون كوفيني.

وتشاور الوزيران تطورات الأزمة والجهود التي يسعى مجلس الأمن للقيام بها تحملاً لمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، وذلك على ضوء أن أيرلندا عضو في مجلس الأمن الذي يستعد لعقد جلسته الثالثة غداً الجمعة لتناول الأزمة الحالية والأساليب الكفيلة للخروج منها.

وكان وزير الخارجية المصري، قد طالب في وقت سابق، نظيره الإسرائيلي، جابي اشكنازي، بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وقال بيان للخارجية المصرية إن وزير الخارجية سامح شكري أجرى اتصالاً بنظيره الإسرائيلي، أكد خلاله على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية".

وتابع البيان أن شكري أكد "أهمية العمل على تجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد واللجوء إلى الوسائل العسكرية".

كما أكد شكري حرص مصر على استقرار المنطقة على أساس تسوية القضايا بالوسائل الدبلوماسية وعبر المفاوضات، لافتا إلى ضرورة إطلاق مفاوضات السلام بأسرع ما يمكن ودون انتظار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :