facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مظاهرات تعم محافظات المملكة نصرة لفلسطين


14-05-2021 02:17 PM

عمون - عمت المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية اليوم الجمعة، محافظات المملكة رفضا للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات على المقدسيين والانتهاكات في المسجد الاقصى.

وشارك الآلاف من الأردنيين، في مسيرات تضامنية بعدة مناطق، ابرزها بدأت صباحا قرب الحدود الأردنية مع الاراضي الفلسطينية، بمنطقة الكرامة، واستمرت حتى بعد الظهر، حيث أدى المتظتهرون صلاة الجمعة.

وفي العاصمة عمّان، انطلقت مسيرة تضامنية حاشدة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، بعد صلاة الجمعة، شارك بها أعداد كبيرة من الأردنيين، وفي ذات الوقت بدأت وقفة تضامنية في ساحة مسجد الكالوتي قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت مظاهرة اخرى في منطقة مخيم الوحدات، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي، ومطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي.

وفي الكرك نظمت فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى وذلك أمام المسجد العمري وسط المدينة.

وعبرت الفعاليات المشاركة عن شجبها واستنكارها للعدوان الاسرائيلي الغاشم على الاقصى وغزة دون مراعاة لابسط المعايير الدولية لحقوق الانسان.

وأكد المشاركون، ان الأردن قيادة وشعباً يقف مع الشعب الفلسطيني بتصديه البطولي للعدوان الاسرائيلي ومحاولات التهجير القصري، مطالبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لحماية الشعب الفلسطيني الاعزل.

ونددت فعاليات شعبية وشبابية والنقابات المهنية والحركة الإسلامية في الطفيلة خلال وقفة تضامنية، نظمت عقب صلاة الجمعة، بالانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس والعدوان الغاشم على أبناء غزة .

وردد المشاركون في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار " فلسطين الحبيبة تنزف...لنضمد جراحها بالدعاء والمشاركة "، هتافات عبرت عن تضامن ابناء الطفيلة مع المرابطين في المسجد الأقصى والمدافعين عن مقدساته، مؤكدين أن تلك الاعتداءات محاولات متكررة ويائسة أمام صمود الأهل في القدس الشريف وغزة .

وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على الاحتلال للالتزام بالقرارات الدولية، معربين عن رفضهم لما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وفي إربد نددت مسيرة احتجاجية انطلقت عقب صلاة الجمعة من المسجد الهاشمي، بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون الاسرائيليون في حي الشيخ جراح تحت غطاء قوات الاحتلال .

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت اليها قوى شعبية وحزبية، هتافات حيت صمود المقدسيين وقطاع غزة بوجه الة الحرب الاسرائيلية .

وحيوا المقاومة الفلسطينية وطالبوا بتحرك عربي واسلامي ودولي ضاغط لوقف الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال في القدس وقطاع غزة، مؤكدين أنه لا تفريط في القدس والمقدسات واقامة الدولة الفلسطينية مهما بلغت التضحيات وسالت دماء الشهداء دفاعاً عن ثرى القدس وفلسطين.

وفي المفرق، شارك أردنيون بوقفة تضامنية في منشية بني حسن تضامنا مع الفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات والانتهاكات في المسجد الاقصى.

وطالبت فاعليات حزبية وشعبية في الزرقاء خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مسجد بلال بن رباح، المجتمع العربي والدولي بالضغط على اسرائيل من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والقدس المحتلة .

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية يافطات تؤكد عروبة القدس منددين بسياسات التهويد والتهجير القسري التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية وخاصة اخراج الفلسطينيين من منازلهم وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في الوقت الذي أثبتت به الحكومة الأردنية وبالوثائق حقوق ملكيتها لأصحابها العرب الفلسطينيين .

ورددوا هتافات تؤكد وقوف الأردنيين جميعاً مع الأشقاء في القدس المحتلة، وضد الممارسات العنصرية والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال في القدس وغزة ومدن الداخل الفلسطيني.

وفي العقبة نظمت الفعاليات الحزبية والشعبية، عقب صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة انطلقت من المسجد الكبير تنديداً بالاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى المبارك والقدس وغزة .

وحيا المشاركون في المسيرة صمود الفلسطينيين، مؤكدين حقهم في الدفاع عن قضيتهم وعن القدس والاقصى المبارك.

بدوره، أكد النائب عن محافظة العقبة حسن الرياطي، وقوف الشعب الأردني إلى جانب الأشقاء في فلسطين لنيل حقوقهم الشرعية، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على اسرائيل لوقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

ونظمت فاعليات شعبية في معان، وقفة احتجاجية أمام مسجد الشريف الحسين بن علي، طالبت فيها بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات تدين العدوان على غزة، وتطالب بوقفه، كما دانت سياسات التهجير التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق سكان حي الشيخ جراح في القدس، والانتهاكات المتكررة بحق المسجد الأقصى.

وجالت مسيرة اخرى في شارع الملك حسين، منددة بالعدوان على غزة والانتهاكات التي تستهدف هوية القدس، وهتف المشاركون بشعارات منددة بالعدوان ومطالبة بتدخل المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان.

ونظمت فاعليات شعبية في ناعور، وقفة تضامنية دعماً لصمود الأهل في القدس وغزة والضفة الغربية المحتلة.

وأكد المشاركون في الوقفة التضامنية عمق العلاقات التاريخية والأخوة الراسخة التي تربط الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني.

وقال رئيس التجمع العجرمي خالد الربايعة، إن الوقفة تمثل دعماً معنوياً للأهل في فلسطين وتأتي تعبيراً عن رفض الشعب الأردني للممارسات والاعتداءات الاسرائيلية على القدس وغزة، مشيرا الى جهود الاردن الدؤوبة بقيادة جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية واسناد الشعب الفلسطيني على جميع المستويات.

وأشار رئيس جمعية نشامى ناعور داود السواعير إلى أن الوقفة تأتي تجسيدا لما يجول في قلوب الاردنيين وما تعلمناه من القيادة الهاشمية الفذة التي اكدت في كل المحافل على قدسية القضية الفلسطينية وحق الاهل في فلسطين في العيش على ارضهم بسلام.

وعبر النائب اسامة العجارمة عن تضامن ابناء الشعب الاردني مع الاشقاء الفلسطينيين وصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية.

كما تحدث عدد من ابناء اللواء معبرين عن رفضهم وشجبهم واستنكارهم للعدوان الاسرائيلي على المسجد الاقصى وقطاع غزة دون مراعاة لأبسط المعايير الدولية لحقوق الانسان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :