facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زلزال بقوة 6.6 درجة قبالة ساحل سومطرة الإندونيسية


14-05-2021 04:46 PM

عمون - هز زلزال بقوة 6.6 درجة بحسب مقياس ريختر، اليوم الجمعة، الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية، من دون أن يصدر تحذير بشأن احتمال حدوث موجات مد "تسونامي"، كما لم تصدر أي تفاصيل حول وقوع أضرار أو إصابات.

وقال المركز الألماني لأبحاث العلوم الجيولوجية إن زلزالا بلغت شدته 6.6 درجة وقع قبالة ساحل شمال غرب جزيرة سومطرة الإندونيسية اليوم الجمعة، مضيفا أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزياء الإندونيسية أن قوة الزلزال بلغت 7.2 درجة، وأنه كان على عمق 19 كيلومترا، بحسب وكالة رويترز.

وقال المسؤول في وكالة مكافحة الكوارث، فيليفو دايلي، إن الزلزال استمر لعشرين ثانية، مضيفا أن السلطات لا تزال تجمع معلومات بشأن تأثيره.

ورغم أن الزلزال أثار الذعر في الجزر القريبة من سومطرة، فإنه لم ترد تفاصيل فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضح المعهد الجيوفيزيائي الأميركي أن الزلزال ضرب على عمق قليل قرابة الساعة 06:30 بتوقيت غرينيتش، قرب جزيرة نياس على بعد 250 كيلومترا جنوب سينابانغ، وفقا لفرانس برس.

وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في نياس، آغوس ويبيسونو، إنه لم ترد حتى الآن تقارير عن أضرار أو إصابات.

وأكد لوكالة فرانس برس "اتصلت بفريق البحث والانقاذ في جنوب نياس وغرب نياس. إنهم بأمان، لم تقع إصابات أو أضرار"، مضيفا أن الهزات كانت قوية، وأنها تسببت بإثارة الهلع وخصوصا لدى المقيمين في محيط الساحل خشية وقوع تسونامي.

وقال مرشد سياحي في جنوب نياس لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي "وقع زلزال أصابني بالدوار، لكن حتى الآن يبدو أن المباني في منطقتي لم تتضرر.. عند وقوع الزلزال هرعنا جميعا إلى الخارج".

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :