facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




11 شهيدا ومئات الاصابات خلال مواجهات في الضفة


14-05-2021 06:57 PM

عمون -استشهد، الجمعة، 11 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها تعاملت مع أكثر من 600 إصابة في الشفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، الجمعة، موضحة أن "هذه الإصابات تشمل إصابات تم التعامل معها ميدانياً ونقلت إلى مراكز العلاج المختلفة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، عن استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قريتي سالم شرقي نابلس وعصيرة القبلية جنوبا، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية الى 10.

وأكدت مصادر محلية في سالم، أن الشاب مالك حمدان (22 عاما) أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الصدر، في منطقة سهل سالم، ووصفت إصابته الخطيرة، وجرى الاعلان استشهاده في وقت لاحق.

الى ذلك، اكد رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية، حافظ صالح، لـ"وفا" استشهاد الشاب حسام عصايرة (20 عاما)، برصاص الاحتلال بعد اصابته بشكل مباشر في منطقة الصدر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وأعلنت الوزارة أيضا استشهاد الشاب اسماعيل الطوباسي برصاص المستوطنين في بلدة الريحة جنوب الخليل

واستشهد، الجمعة، فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل مدينة أريحا الجنوبي، حيث قالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة أريحا، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشبان الذين خرجوا تنديدا بالعدوان على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد شاب (20 عاما).

وفي نابلس، استشهد، الجمعة، آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها في بلدة بيتا، حيث أفاد رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب بأن الشاب عيسى برهم أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا، ووصفت إصابته بالخطيرة، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، مضيفا أن الشهيد يعمل وكيل نيابة للجرائم الالكترونية في سلفيت.

واستشهد، الجمعة، فلسطيني آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين على قرية عوريف جنوب نابلس، حيث أفادت مصادر طبية لـ"وفا"، بأن شاب مصاب بأربع رصاصات في جسده، وصل إلى إحدى المستشفيات في مدينة نابلس، قبل أ يعلن عن استشهاده لاحقا.

وأكد رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة بان الشهيد في العشرينات من عمره، وكان أصيب بالرصاص خلال التصدي لهجوم المستوطنين على البلدة.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الجمعة أيضا، عن استشهاد فلسطيني، برصاص سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، وآخر إثر مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز دوتان العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب جنين، ومن محافظة سلفيت، استشهد آخر برصاص الاحتلال، وهما: الشاب شريف خالد سلمان من قرية مردة والشاب عوض حرب من قرية إسكاكا.

وفي السياق ذاته، أفادت (وفا)، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه مركبة يقودها الشاب محمد روحي عبد الحليم حماد (30 عاما)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات في سلواد بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت وزارة الصحة، إن الشاب يوسف مهدي نواصرة ( 26عاما)، من قرية فحمة جنوب جنين، أصيب بالرصاص في الشريان الرئيسي بالفخذ، ونقل على إثرها إلى المستشفى، بحالة حرجة قبل أن يعلن عن استشهاده.

وقالت مصادر طبية ومحلية إن شابين استشهدا عقب إصابتهما بالرصاص الحي في البطن والصدر خلال المواجهات التي اندلعت في بلدتي اسكاكا ومردة نصرة للقدس وغزة ورفضا لعمليات التطهير العرقي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي و"المغلف بالمطاط" والغاز السام والمدمع، خلال مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

ففي رام الله، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في منطقة الصدر، و4 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة انطلقت في قرية نعلين غرب رام الله، احتجاجاً على العدوان في قطاع غزة وتنديداً بالانتهاكات التي تشهدها القدس وداخل أراضي العام 48.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل، أطلقوا النار صوب المتظاهرين فور وصولهم إلى المدخل الرئيسي للبلدة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في صدره ووصفت حالته بالخطيرة، إضافة إلى 4 آخرين طالتهم الأعيرة المطاطية، أحدهم مسعف متطوع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وأصيب في رأسه.

وأصيب آخر بالرصاص الحي في صدره، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب عشرات المواطنين في بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

وورد أن مواجهات اندلعت على مقربة من مدخل البلدة، بعد قمع الاحتلال مسيرة انطلقت للتنديد بالعدوان على قطاع غزة، وتنديداً بالانتهاكات التي تشهدها القدس ومدن الداخل.

وفي سلفيت، أصيب فلسطيني، الجمعة، عقب اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوبه، في قرية اسكاكا شرق سلفيت.

وذكر شهود عيان أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال أثناء المواجهات على مدخل القرية.

يذكر أنه تم نقل 10 اصابات لمستشفى سلفيت الحكومي، 3 منها بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة في مدينة سلفيت، وقرارة بني حسان، ودير استيا، واسكاكا، ومردة، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينين.

وفي نابلس، أصيب فلسطيني، الجمعة، بالرصاص الحي خلال التصدي لهجوم للمستوطنين في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفاد عضو بلدية قصرة عماد جميل لـ"وفا"، بأن الشاب إسماعيل فراس عودة، أصيب بالرصاص الحي بمنطقة الرأس، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من البلدة، عقب إحراق المستوطنين أراض زراعية ومهاجمة منازل الفلسطينيين.

وأفاد الناشط في المقاومة الشعبية عبدالعظيم وادي لـ"وفا"، بأن عشرات المستوطنين من مستوطنة "ييش كودش" المقامة على أراضي الفلسطينيين أحرقوا أراض زراعية تقدر مساحتها بعشرة دونمات تضم مزروعة بعشرات أشجار الزيتون جنوب البلدة، بحراسة من جيش الاحتلال، موضحا بأن الأراضي المحروقة تعود ملكيتها للمواطنين عدلي محمد رزق ونائل ذيب الوادي.

وأصيب ستة فلسطينيين، الجمعة، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان على المدخل الجنوبي لبلدة جماعين جنوب نابلس.

وأفاد رئيس البلدية عبد الرحمن حمدان لـ"وفا"، بأن 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي المغلف بالمطاط إحداها بالبطن، مضيفا أنه جرى نقل ثلاثة منهم للعلاج بمستشفيات نابلس، إلى جانب عدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :