facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب: الأردن يؤكد مركزية القضية الفلسطينية


15-05-2021 03:37 PM

عمون - أكدت سفيرة الأردن لدى اليابان، لينا عنّاب مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الطريقة التي تفاقمت بها الأمور جراء القصف الاسرائيلي على غزة .

واشادت في مؤتمر صحفي باستضافة نادي المراسلين الأجانب في اليابان، الجمعة ببيان الحكومة اليابانية الذي يدعو الى التهدئة ووقف بناء المستوطنات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لأنها ممارسات تنتهك القانون الدولي.

وأعربت عناب عن أسفها الشديد لسقوط شهداء فلسطينيين أبرياء ومئات الجرحى بسبب العنف الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقصف الهمجي على غزة المحاصرة.

وأشارت الى أنه منذ بداية الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية والاستفزازية الأخيرة ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة، بما في ذلك المضايقات والاعتداءات الوحشية على المصلين في المسجد الأقصى والذي يخضع للوصاية الهاشمية، إضافة للمقدسات الإسلامية الأخرى والمسيحية وعمليات الإخلاء غير القانونية لعائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح حذّر الأردن من التداعيات الوخيمة للممارسات الإسرائيلية التي لا تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر إلى حدود خطيرة.

وأكدت أن المملكة الأردنية الهاشمية قالتها بصوت عال وواضح أن "القدس خط أحمر" وأن مثل هذه الأعمال العدوانية ترقى إلى مستوى "اللعب بالنار".

وحمّلت السفيرة عناب إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الطريقة التي تفاقمت بها الأمور.

وأشارت إلى تحرّك الملك عبد الله الثاني الاستباقي بالتواصل مع قادة أوروبيين وغيرهم من أجل حشد ودعوة المجتمع الدولي للتصدي لمثل هذه الاعتداءات غير المشروعة وتجنب التصعيد الخطير للوضع.

وأوضحت عناب أنه "بالنسبة للأردن، السلام هو الخيار الاستراتيجي الوحيد، والطريقة الوحيدة لتحقيق سلام شامل وعادل ودائم يجب أن تكون من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدة ضرورة التزام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية، بما في ذلك القرارات الأممية، والتي تجرم الاستيطان والاستيلاء على الأراضي ومصادرتها بالقوة.

وجرى المؤتمر الصحفي بشكل مشترك مع السفير الفلسطيني في طوكيو وليد صيام حيث اجابوا على بعض الاسئلة من المراسلين الحضور.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :