facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إربد: تجار وصحفيون ينفذون وقفة نصرة للقدس وغزة


16-05-2021 09:40 PM

عمون - عبر تجار وصحفيون في محافظة إربد عن تضامنهم ومساندتهم لصمود الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية إزاء ما يتعرضون له من عدوان وحشي من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وندووا خلال وقفة أقيمت اليوم الأحد، أمام مبنى غرفة التجارة بالتنسيق بين الغرفة وفرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالعدوان الغاشم الذي يتعرض له قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على أهالي حي الشيخ جراح، واصفين ذلك بالتطهير العرقي المناف للمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وحيوا صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بالتصدي لهذاالعدوان الممهنج الذي يهدف إلى تهويد القدس وتدويل الصراع العربي الإسرائيلي، مؤكدين التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال رئيس الغرفة، محمد الشوحة، إنّ ما يؤلم القدس وغزة وحيفا وعكا والجليل وجميع القرى الفلسطينية يؤلمنا في الأردن وفي إربد وقراها ومخيماتها وبواديها، وما يحدث من اعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني، يؤلمنا، كما يؤلمنا هذا القمع والاعتداء على الشعب الفلسطيني وعلى حرمة المسجد الأقصى والقدس".

وحيا الشوحة باسم القطاع التجاري المقاومة الفلسطينية، داعيا إلى تحرك عربي وإسلامي ودولي ضاغط يدعم جهود الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بوقف الاعتداءات العنصرية والهمجية من قبل قوات الاحتلال في القدس وقطاع غزة.

ووصف الشوحة الاعتداءات الإسرائيلية بأنها تمثل حرب إبادة وطمس لهوية فلسطين العربية وهو ما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان التي كفلتها الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات والشرعة الدولية.

من جانبه، أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال، الدكتور خلف الطاهات، أن صمود الفلسطينين في القدس والضفة الغربية وغزة أمام آلة البطش الإسرائيلية يعطي دورسا في العقيدة بأن أصحاب الحق هم الأقوى ولن تثنيهم قوة مهما بلغت عن التنازل عن حقوقهم وهويتهم.

وقال، إن الأردن وكما هو دائما سيبقى الظهير الأقوى للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته على أرضه وترابه وعاصمتها القدس الشريف ولن يرضخ لأي ضغوط أو إملاءات أو إغراءات للتنازل عن هذا الحق المقدس كما أكد ويؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني في كل موقف.

وطالب الطاهات بتحرك وضغط دولي أكبر على إسرائيل لوقف عدوانها الغاشم والعمل على حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يكفل حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الناجزة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، مثلما أكد على شرعية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :