facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طيار إسرائيلي سابق: جيشنا منظمة إرهابية


17-05-2021 10:53 AM

عمون - وصف طيار إسرائيلي سابق جيشهم بأنه "منظمة إرهابية وقادته مجرمو حرب"، لافتاً إلى أن كثيرين يؤمنون بذلك مثله لكن لا أحد يقول ذلك علناً.

وقال الطيار السابق في سلاح الجو الإسرائيلي يوناتان شابيرا إنه التحق بالجيش الإسرائيلي عام 1993 واستقال منه عام 2003 خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وفق حديثه لوكالة الأناضول.

وأوضح النقيب شابيرا أنه غيَّر من آرائه بعد انضمامه إلى الجيش الإسرائيلي وأدرك أنه كان "جزءاً من منظمة إرهابية"، مشيراً إلى أن عدد الأشخاص الذين يفكرون مثله لا يتجاوز بضعة آلاف.

وقال شابيرا: "الجيش الإسرائيلي هو منظمة إرهابية وقادته مجرمو حرب.. الحكومة الإسرائيلية هي حكومة يهودية عنصرية وتجر المنطقة كلها إلى كارثة".

وتابع: "أنا أؤمن بهذا وهناك الكثير ممن يؤمنون بذلك، لكن الجميع لا يرغبون في قوله"، مشدداً: "هذه حقيقة يجب أن أقولها".

ودعا شابيرا العالم لحماية الفلسطينيين من الوضع الحالي لأنهم يُقتلون لأسباب عنصرية وأنهم بحاجة إلى دعم كبير لوقف الكارثة.

كما انتقد الإعلام الإسرائيلي ونظام التعليم، لافتاً إلى أن الناس تعرضوا لغسيل دماغ وحُجبو عن رؤية الحقيقة، وأن الأطفال تجري تربيتهم في نظام تعليم عسكري صهيوني بدرجة عالية.

وذكر شابيرا أنه تلقى تعليماً يشجعه على الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي من أجل حماية شعبه، إلا أنه بعد خدمته في القوات الجوية وإلقائهم القنابل على المدنيين أدرك أن هذا العمل هو عمل إرهابي.

وذكر أنه اعتُقل وسجن عدة مرات بسبب مشاركته في احتجاجات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية لكسر الحصار عن غزة، فضلاً عن فصله من جميع أعماله لدعمه الفلسطينيين وإلقائه محاضرات في أنحاء العالم.

وأكد شابيرا أن عملية غسل الأدمغة من قبل وسائل الإعلام والحكومة والجيش كبيرة للغاية، مشيراً إلى أنه استقال من الجيش الإسرائيلي وأطلق حملة لتشجيع أفراد عسكريين آخرين للاستقالة.

وذكر أن 27 طياراً استقالوا من الجيش الإسرائيلي منذ عام 2003 حتى اليوم.

​​​​​​​وتشن إسرائيل منذ الاثنين عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر عن مئات الشهداء نحو نصفهم اطفال وسيدات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :